ميسي يعود إلى منتخب الأرجنتين

Jun 26, 2016; East Rutherford, NJ, USA; Argentina midfielder Lionel Messi (10) reacts after missing a shot during the shoot out round against Chile in the championship match of the 2016 Copa America Centenario soccer tournament at MetLife Stadium. Chile won. Mandatory Credit: Adam Hunger-USA TODAY Sports
خسارة نهائي كوبا أميركا 2016 أمام تشيلي دفعت ميسي لاتخاذ قرار الاعتزال الدولي (رويترز)

أعلن ليونيل ليونيل ميسي أنه سيعود إلى صفوف الأرجنتين لكرة القدم بعدما كان أعلن اعتزاله اللعب دوليا أواخر يونيو/حزيران الماضي إثر خسارة نهائي كوبا أميركا أمام تشيلي بركلات الترجيح.

وقال ميسي في بيان كشفت عنه الشركة التي تدير أعماله "لقد فكرت جديا بالاعتزال، ولكن حبي لوطني وهذا القميص عظيم جدا".

وأعلن ميسي اعتزاله اللعب دوليا إثر خسارة ثالث نهائي على التوالي مع منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2014 أمام ألمانيا ونسختي كوبا أميركا 2015 و2016 أمام تشيلي.

وكان مدرب منتخب الأرجنتين الجديد إدغاردو باوزا ذكر في وقت سابق أنه سيتحدث مع ميسي اليوم الجمعة قبل إعلان الأسماء التي ستشارك في مباراتي أورغواي وفنزويلا مطلع الشهر المقبل ضمن تصفيات مونديال روسيا 2018.

والتقى باوزا مع ميسي الأربعاء الماضي في برشلونة سعيا لإقناعه بالعودة عن اعتزاله.

وتولى باوزا مهمة قيادة الجهاز الفني لمنتخب الأرجنتين قبل أيام خلفا لجيراردو مارتينو الذي استقال من منصبه بعد خسارته نهائي كوبا أميركا.

وتحتل الأرجنتين المركز الثالث في تصفيات أميركا الجنويبة المؤهلة إلى المونديال برصيد 11 نقطة، بفارق نقطتين عن أورغواي والإكوادور.

المصدر : الفرنسية