آخر تحديث: 2014/10/31 الساعة 21:35 (مكة المكرمة) الموافق 1436/1/8 هـ
رياضة الجزيرة



كرة قدم

إلغاء عقوبة إيقاف زيدان مدرب رديف الريال

زيدان في حصة تدريبية مع الفريق الرديف للريال في أغسطس/آب الماضي (غيتي)

أعلنت محكمة التحكيم الإداري الرياضية الجمعة إلغاء عقوبة إيقاف ثلاثة أشهر صدرت بحق مدرب الفريق الرديف لريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان، حسبما أعلنه النادي الملكي.

وأوضح ريال مدريد في بيان أن المحكمة التابعة لوزارة الرياضة "وافقت على طلب الإيقاف المؤقت الذي قدمه النادي، وهو ما يمكن مدربي ريال مدريد كاستيان سانتياغو سانشيز وزين الدين زيدان من ممارسة مهمتيهما حتى تصدر المحكمة قرارا نهائيا بخصوص الاستئناف الذي تقدم به إليها النادي".

وكان ريال مدريد أعلن في وقت سابق اليوم أنه لجأ إلى محكمة التحكيم الإداري الرياضية، بعدما رفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم استئناف عقوبة إيقاف زيدان.

وكان الاتحاد الإسباني أوقف الاثنين الماضي زيدان بسبب مزاولته لمهمته منذ بداية الموسم دون المصادقة على شهادته مدربا، واحتج النادي الملكي على القرار مشيرا إلى أنه سيلجأ إلى "كل الوسائل القانونية" للاعتراض على العقوبة.

شهادة المستوى الثالث
وسيمنع زيدان من ممارسة مهامه مدربا لريال مدريد كاستيا كونه لا يتوفر على الشهادات الضرورية، أي شهادة المستوى الثالث التي تخوله قيادة فريق من الدرجة الثانية (الدرجة الثالثة في إسبانيا).

ويملك زيدان فقط شهادة الاتحاد الأوروبي من درجة "أ" وهي تعادل المستوى الثاني، ويجب على الاتحاد الفرنسي لكرة القدم المصادقة في الربيع المقبل على ساعات ممارسة بطل مونديال 1998 لمهنة التدريب، وذلك ضروري لحصوله على شهادة المستوى الثالث.

وقرر زيدان (42 عاما) هذا الموسم أن يتقدم خطوة إضافية في مهنة التدريب من خلال ترك منصبه مساعدا لمدرب الفريق الأول لريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي واستلام الإشراف على ريال كاستيا.

وأعلن الاتحاد الفرنسي دعمه لزيدان الثلاثاء الماضي، مؤكدا أن "قوانين الاتحاد الأوروبي للعبة تسمح لمدرب في طور التكوين بممارسة مهنته". كما حظي زيدان بدعم أنشيلوتي والنجم ومدرب برشلونة السابق الهولندي يوهان كرويف.

المصدر : الفرنسية

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.