رياضة الجزيرة



كرة قدم

بنزيمة يتألق في ريال مدريد ويسكت منتقديه

الدوري الإسباني
تابع
بن زيما
تابع
ريال مدريد
تابع
بنزيمة نجح في تسجيل ثمانية أهداف في المباريات الثماني لريال مدريد (غيتي)

يعيش مهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة فترة ذهبية في صفوف ريال مدريد، فالأهداف والتمريرات الحاسمة التي ينجح فيها هذا الموسم جعلته يستعيد ثقة جمهور الفريق الملكي والنقاد على حد سواء.

ولعل بنزيمة يعيش مع ريال مدريد أفضل فترة منذ انتقاله من ليون الفرنسي عام 2009.

وكان جمهور ريال مدريد لا يتردد في إطلاق صافرات الاستهجان تجاه المهاجم الفرنسي في كل مرة يهدر فيها فرصة سهلة أمام المرمى.

لكن بنزيمة نجح في تسجيل ثمانية أهداف في المباريات الثماني لفريقه، ويأمل أن يواصل شهيته المفتوحة عندما يواجه فريقه ليفربول غدا الثلاثاء في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

أهداف وإشادات
وأثناء خوضه مباراته الـ250  في صفوف الفريق الملكي ويوم السبت الماضي، نجح بنزيمة في تسجيل هدفه رقم 120 وقدم عرضا رائعا أثناء فوز فريقه العريض على غرناطة 4-صفر حيث كانت له اليد الطولى في أهدافه فريقه الأربعة.

رونالدو (يمين) وصف بنزيمة بأنه أفضل مهاجم في الدوري الإسباني (أسوشيتد برس)

وأشادت صحيفة "ماركا" بالمهاجم الفرنسي (75 مباراة دولية) بقولها "مباراة أخرى كبيرة يخوضها بنزيمة، إنه لا يعدو على أرضية الملعب, إنه يحلق".

وكان كريستيانو رونالدو وصف بنزيمة بأنه أفضل مهاجم في الدوري الإسباني مؤخرا وتحديدا بعد انتهاء مباراة الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي برشلونة (3-1) حيث سجل بنزيمة الهدف الثالث الذي حسم النتيجة نهائيا لفريقه.

ويبدو أن بنزيمة يحظى بالإجماع في ريال مدريد بعد أن عاش طويلا في ظل الأرجنتيني غونزالو هيغواين المنتقل إلى نابولي قبل موسمين.

وكال له مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي المديح بقوله "من المهم جدا أن يكون عندي مهاجم مثل كريم بنزيمة، يعود إلى الوراء للعب مع الآخرين ولا يكتفي بتسجيل الأهداف، كريم فريد من نوعه".

وازدادت معنويات بنزيمة مع إحراز فريقه لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي للمرة العاشرة في تاريخه (رقم قياسي)، وقد سجل عددا كبيرا من الأهداف في البطولة (40 هدفا)، كما سجل في كل مباراة في المسابقة القارية هذا الموسم، ويحتل المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين وراء البرازيلي لويز أدريانو مهاجم شاختار دونتسك.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.