الاثنين 11/1/1436 هـ - الموافق 3/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 20:33 (مكة المكرمة)، 17:33 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



كرة قدم

بنزيمة يتألق في ريال مدريد ويسكت منتقديه

الدوري الإسباني
تابع
بن زيمة
تابع
ريال مدريد
تابع
بنزيمة نجح في تسجيل ثمانية أهداف في المباريات الثماني لريال مدريد (غيتي)

يعيش مهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة فترة ذهبية في صفوف ريال مدريد، فالأهداف والتمريرات الحاسمة التي ينجح فيها هذا الموسم جعلته يستعيد ثقة جمهور الفريق الملكي والنقاد على حد سواء.

ولعل بنزيمة يعيش مع ريال مدريد أفضل فترة منذ انتقاله من ليون الفرنسي عام 2009.

وكان جمهور ريال مدريد لا يتردد في إطلاق صافرات الاستهجان تجاه المهاجم الفرنسي في كل مرة يهدر فيها فرصة سهلة أمام المرمى.

لكن بنزيمة نجح في تسجيل ثمانية أهداف في المباريات الثماني لفريقه، ويأمل أن يواصل شهيته المفتوحة عندما يواجه فريقه ليفربول غدا الثلاثاء في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

أهداف وإشادات
وأثناء خوضه مباراته الـ250  في صفوف الفريق الملكي ويوم السبت الماضي، نجح بنزيمة في تسجيل هدفه رقم 120 وقدم عرضا رائعا أثناء فوز فريقه العريض على غرناطة 4-صفر حيث كانت له اليد الطولى في أهدافه فريقه الأربعة.

رونالدو (يمين) وصف بنزيمة بأنه أفضل مهاجم في الدوري الإسباني (أسوشيتد برس)

وأشادت صحيفة "ماركا" بالمهاجم الفرنسي (75 مباراة دولية) بقولها "مباراة أخرى كبيرة يخوضها بنزيمة، إنه لا يعدو على أرضية الملعب, إنه يحلق".

وكان كريستيانو رونالدو وصف بنزيمة بأنه أفضل مهاجم في الدوري الإسباني مؤخرا وتحديدا بعد انتهاء مباراة الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي برشلونة (3-1) حيث سجل بنزيمة الهدف الثالث الذي حسم النتيجة نهائيا لفريقه.

ويبدو أن بنزيمة يحظى بالإجماع في ريال مدريد بعد أن عاش طويلا في ظل الأرجنتيني غونزالو هيغواين المنتقل إلى نابولي قبل موسمين.

وكال له مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي المديح بقوله "من المهم جدا أن يكون عندي مهاجم مثل كريم بنزيمة، يعود إلى الوراء للعب مع الآخرين ولا يكتفي بتسجيل الأهداف، كريم فريد من نوعه".

وازدادت معنويات بنزيمة مع إحراز فريقه لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي للمرة العاشرة في تاريخه (رقم قياسي)، وقد سجل عددا كبيرا من الأهداف في البطولة (40 هدفا)، كما سجل في كل مباراة في المسابقة القارية هذا الموسم، ويحتل المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين وراء البرازيلي لويز أدريانو مهاجم شاختار دونتسك.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك