جماهير سلتيك الأسكتلندي تجمع تبرعات لفلسطين

Britain Football Soccer - Celtic v Hapoel Be’er-Sheva - UEFA Champions League Qualifying Play-Off First Leg - Celtic Park - 17/8/16 Celtic fans hold up Palestine flags Action Images via Reuters / Russell Cheyne Livepic EDITORIAL USE ONLY.
جماهير سلتيك ترفع أعلام فلسطين على ملعب سلتيك بارك في مباراة الذهاب مع هابويل الإسرائيلي (رويترز)

قامت جماهير سلتيك الأسكتلندي بإطلاق حملة على وسائل التواصل الاجتماعي لجمع الأموال من أجل جمعيات خيرية فلسطينية، في الوقت الذي يترقب فيه النادي عقوبات محتملة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وردت جماهير الفريق الأسكتلندي على اليويفا بإطلاق حملة تبرعات وهاشتاغ، وقد وصل المبلغ الذي جمعته الحملة حتى الآن إلى مئة ألف جنيه إسترليني، من المنتظر أن يدفع  للاجئين الفلسطينيين.

وكان اليويفا قد فتح تحقيقا إثر رفع جماهير سلتيك الأعلام الفلسطينية في المباراة ضد فريق "هابويل بئر السبع" الإسرائيلي في إطار ذهاب التصفيات المؤهلة لدور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأظهرت الصور التي بثت على مواقع التواصل قيام مجموعة كبيرة من الجماهير برفع الأعلام الفلسطينية في ملعب المباراة الذي شهد فوز سلتيك بخمسة أهداف لاثنين.

كما أظهر فيديو نشره سلتيك عبر حسابه الخاص على موقع التواصل (فيسبوك) قيام مجموعة من الجماهير برفع العلم الفلسطيني فور وصول حافلة فريقهم إلى ملعب سلتيك بارك، وأثناء نزول اللاعبين ودخولهم الملعب الذي ستقام عليه المباراة.

وتجاهل مشجعو سلتيك تحذيرات اليويفا بشأن ضرورة عدم استخدام أي شعارات سياسية أو لافتات لا تتلاءم مع الأحداث الرياضية.

ورغم هزيمته في مباراة الإياب في إسرائيل بهدفين مقابل صفر تمكن الفريق الأسكتلندي من ضمان الترشح  لدور المجموعات في مسابقة دوري رابطة أبطال أوروبا مستفيدا من انتصاره الكبير في مباراة الذهاب.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول