رياضة الجزيرة



رونالدو يتبادل التهاني مع أنشيلوتي بعد انتهاء مباراة ريال مدريد وبرشلونة (الأوروبية)

أشاد مدرب ريال مدريد الإسباني كارلو أنشيلوتي باحترافية فريقه والجهد الذي بذله بعد أن عوض تأخره بهدف ليهزم برشلونة 3-1 في قمة الدوري الإسباني لكرة القدم السبت بملعب سانتياغو برنابيو، فيما أقر مدرب برشلونة لويس إنريكي بتفوق ريال مدريد في المباراة، وقال إنه استحق الفوز.

وقال أنشيلوتي -الذي قاد ريال مدريد لإحراز لقبه الأوروبي العاشر في أول عام له مع الفريق الموسم الماضي- إن الجهد الذي بذله فريقه كان رائعا بعدما أتبع انتصاره 3-صفر في ليفربول بدوري أبطال أوروبا بفوز آخر.
 
وأضاف المدرب الإيطالي في مؤتمر صحفي أن فريقه لم يفقد ثقته بعد التأخر بهدف، بل واصل اللعب بطريقته وسار كل شيء بطريقة جيدة.
 
وتابع "أنا فخور بهؤلاء اللاعبين، لأن احترافيتهم وجديتهم فريدة، أتحدث عن التركيز وما يفعلونه واتباع الإستراتيجية والتعليمات، أردنا الهجوم والاستحواذ على الكرة واستخدام الأجنحة، في
الشوط الثاني فزنا بالمباراة لأننا أردنا الفوز".
 
من جهته قال مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس للتلفزيون الإسباني "ظهر الفريق بشكل رائع من كل الوجوه".
 
وأضاف "أفكارنا كانت واضحة للغاية، وسيطرنا على مجريات اللعب وليس الاستحواذ على الكرة فقط، ونجحنا في شن هجمات مرتدة بشكل جيد جدا".
ميسي في حال لا يحسد عليه بعد تسجيل الريال الهدف الثالث (رويترز)

أفضلية مدريد
في المقابل قال مدرب برشلونة لويس إنريكي إن ريال مدريد استحق الفوز، وإن فريقه بحاجة لبذل جهد شاق من أجل إصلاح أخطائه الدفاعية.
 
وأضاف مدرب برشلونة أنه ليس نادما على وضع لويس سواريز في التشكيلة الأساسية رغم أن مهاجم أوروغواي لم يخض أي مباراة رسمية منذ إيقافه لأربعة أشهر بسبب عض منافس في كأس العالم، وقال "فعل أكثر مما توقعت. لعب جيدا وبإيقاع جيد".
 
وتابع "توقعت مباراة من نوع آخر.. وليس أن نكون بهذه الهشاشة في الدفاع، هذا شيء علينا إصلاحه لأنه قد يكلفنا الكثير".

من جهته أكد نجم خط وسط برشلونة تشافي هيرنانديز أن فريقه تقاسم السيطرة مع غريمه التاريخي ريال مدريد في المباراة، كما أشار إلى أن الريال يعتمد بشكل أساسي على الهجمات المرتدة.

وأشار تشافي في حديثه إلى الأداء المتميز الذي قدمه برشلونة في نصف الساعة الأول من اللقاء عندما تهيأت له الفرصة لتسجيل هدف ثان.

واختتم تشافي قائلا "كان بإمكاننا تسجيل هدف ثان ولكننا أضعنا عدة فرص.. عندما تتسامح في برنابيو تدفع الثمن".

وبهذا الفوز ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 21 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن المتصدر برشلونة.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.