رياضة الجزيرة



كرة قدم

رونالدو أفضل لاعب بدوري إسبانيا الموسم الماضي

الدوري الإسباني
تابع
كريستيانو رونالدو
تابع
ريال مدريد
تابع
رونالدو حصل أيضا على جائزتي أفضل مهاجم وأفضل هدف (الفرنسية)

اختير البرتغالي كريستيانو رونالدو -نجم ريال مدريد- أفضل لاعب في الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسم الماضي، بينما حصل الأرجنتيني دييغو سيميوني على جائزة أفضل مدير فني بعد أن حصد لقب بطولة الدوري مع فريقه أتليتكو مدريد. 

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته رابطة الدوري الإسباني مساء أمس لتوزيع جوائزها على أفضل اللاعبين في الموسم المنصرم، حيث احتل رونالدو المركز الأول برصيد ثلاث جوائز. 

وبالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل لاعب، حصد رونالدو جائزة أفضل مهاجم، وهي الجائزة التي لم يرشح لنيلها نجم برشلونة ليونيل ميسي، كما منح أيضا جائزة أجمل هدف، في إشارة إلى الهدف الرائع الذي أحرزه في مرمى فالنسيا. 

وقال رونالدو "رائع.. هاتريك من الجوائز، لقد كانت ليلة جميلة".

وحصل سيرخيو راموس -زميل رونالدو بالفريق الملكي- على جائزة أفضل مدافع، بينما حصل لوكا مودريتش -لاعب ريال مدريد- أيضا على جائزة أفضل لاعب خط وسط. 

ونال جائزة أفضل حارس مرمى الكوستاريكي كيلور نافاس تقديرا لجهوده مع فريق ليفانتي الذي كان يلعب لصالحه في الموسم الماضي قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد مطلع الموسم الجاري. 

سيميوني سخر لعدم حصول أي لاعب من فريقه على جائزة (الأوروبية)

استحياء وسخرية
وشارك برشلونة على استحياء في مهرجان الجوائز بحصول لاعبه أندريس إنيستا على جائزة أفضل لاعب خط وسط مهاجم، وحصول رافينا على جائزة أفضل لاعب صاعد لدوره المتميز مع سيلتا فيغو الموسم الماضي قبل أن تنتهي فترة إعارته ليعود إلى بيته القديم برشلونة مع انطلاق هذا الموسم.

ومنحت جائزة أفضل مدرب إلى الأرجنتيني سيميوني مدرب أتليتكو مدريد الذي حملت كلماته خلال الحفل كثيرا من السخرية لعدم حصول أي لاعب من الفريق بطل الدوري الإسباني على نصيب من الجوائز. 

وقال سيميوني "أشكركم جميعا، أرغب أن أتقاسم هذه الجائزة مع مجموعة العمل الخاصة بي التي لم تسلط عليها الأضواء، أريد أيضا أن أتقاسمها مع اللاعبين: كورتيوا وميراندا وغابي".

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.