الثلاثاء 5/1/1436 هـ - الموافق 28/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 14:27 (مكة المكرمة)، 11:27 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



كرة قدم

رونالدو أفضل لاعب بدوري إسبانيا الموسم الماضي

الدوري الإسباني
تابع
كريستيانو رونالدو
تابع
ريال مدريد
تابع
رونالدو حصل أيضا على جائزتي أفضل مهاجم وأفضل هدف (الفرنسية)

اختير البرتغالي كريستيانو رونالدو -نجم ريال مدريد- أفضل لاعب في الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسم الماضي، بينما حصل الأرجنتيني دييغو سيميوني على جائزة أفضل مدير فني بعد أن حصد لقب بطولة الدوري مع فريقه أتليتكو مدريد. 

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته رابطة الدوري الإسباني مساء أمس لتوزيع جوائزها على أفضل اللاعبين في الموسم المنصرم، حيث احتل رونالدو المركز الأول برصيد ثلاث جوائز. 

وبالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل لاعب، حصد رونالدو جائزة أفضل مهاجم، وهي الجائزة التي لم يرشح لنيلها نجم برشلونة ليونيل ميسي، كما منح أيضا جائزة أجمل هدف، في إشارة إلى الهدف الرائع الذي أحرزه في مرمى فالنسيا. 

وقال رونالدو "رائع.. هاتريك من الجوائز، لقد كانت ليلة جميلة".

وحصل سيرخيو راموس -زميل رونالدو بالفريق الملكي- على جائزة أفضل مدافع، بينما حصل لوكا مودريتش -لاعب ريال مدريد- أيضا على جائزة أفضل لاعب خط وسط. 

ونال جائزة أفضل حارس مرمى الكوستاريكي كيلور نافاس تقديرا لجهوده مع فريق ليفانتي الذي كان يلعب لصالحه في الموسم الماضي قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد مطلع الموسم الجاري. 

سيميوني سخر لعدم حصول أي لاعب من فريقه على جائزة (الأوروبية)

استحياء وسخرية
وشارك برشلونة على استحياء في مهرجان الجوائز بحصول لاعبه أندريس إنيستا على جائزة أفضل لاعب خط وسط مهاجم، وحصول رافينا على جائزة أفضل لاعب صاعد لدوره المتميز مع سيلتا فيغو الموسم الماضي قبل أن تنتهي فترة إعارته ليعود إلى بيته القديم برشلونة مع انطلاق هذا الموسم.

ومنحت جائزة أفضل مدرب إلى الأرجنتيني سيميوني مدرب أتليتكو مدريد الذي حملت كلماته خلال الحفل كثيرا من السخرية لعدم حصول أي لاعب من الفريق بطل الدوري الإسباني على نصيب من الجوائز. 

وقال سيميوني "أشكركم جميعا، أرغب أن أتقاسم هذه الجائزة مع مجموعة العمل الخاصة بي التي لم تسلط عليها الأضواء، أريد أيضا أن أتقاسمها مع اللاعبين: كورتيوا وميراندا وغابي".

المصدر : وكالات

شارك برأيك