تبرئة إنفانتينو من خرق قوانين لجنة القيم

FIFA President, Gianni Infantino listens to a question during a press conference in Cardiff, Wales, Friday, March 4, 2016. The first week of Gianni Infantino's FIFA presidency is set to end with soccer further embracing technology once blocked by Sepp Blatter. Four years after the International Football Association Board approved technology to rule on disputed goals, the rule-making body is due to experiment with in-game video replay systems on Saturday at its annual meeting. (AP Photo/Rob Harris)
لجنة القيم أكدت عدم مخالفة رئيس الفيفا جياني إنفانتينو للوائح (أسوشيتد برس)

أقرت لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الجمعة ببراءة رئيس الفيفا جياني إنفانتينو الذي انتخب في فبراير/شباط الماضي لقيادة الاتحاد من مخالفة لوائح القيم بعد تحقيقات مطولة.
وقالت اللجنة في بيان لها "لم نجد أي مخالفة للوائح القيم بالفيفا من جانب السيد إنفانتينو".

وأضافت أن التحقيقات جرت "بجدية طوال عدة أسابيع وشملت عددا كبيرا من المقابلات مع الشهود والسيد إنفانتينو نفسه إلى جانب تحليل مكثف للأدلة، وهناك آراء قانونية مستقلة تدعم قرارنا"، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وتابعت اللجنة "بعد تحقيقات تمهيدية ورسمية قررت غرفة التحقيقات التابعة للجنة الأخلاق (القيم) أن تغلق هذا الملف المتعلق برئيس فيفا جاني إنفانتينو"، بحسب ما أفادت به وكالة الصحافة الفرنسية.

وكانت التحقيقات تتمحور حول رحلات طيران قام بها إنفانتينو، بالإضافة إلى اختلاف في وجهات النظر بشأن قضية تعاقد بينه وبين الفيفا.

وانتخب إنفانتينو خلفا لرئيس الفيفا السابق جوزيف بلاتر الذي تم توقيفه ست سنوات عن ممارسة أي نشاط له صلة بكرة القدم بسبب مخالفة لوائح القيم.

المصدر : وكالات