رياضة الجزيرة



كرة قدم

الاتحاد الفلسطيني للقدم: لا مفاوضات مع مارادونا

الرجوب (يسار) نفى نية التعاقد مع مارادونا وأكد الاعتماد على المدرب المحلي (الجزيرة+الأوروبية)

نفى رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب أن تكون هناك مساع لاستقدام النجم الأرجنتيني السابق دييغو مارادونا لقيادة المنتخب الفلسطيني لكرة القدم لخوض نهائيات كأس آسيا العام المقبل.

وكانت وسائل إعلام تحدثت عن نية الاتحاد الفلسطيني استقدام مارادونا خاصة عقب استقالة المدرب جمال محمود مؤخرا، غير أن الرجوب قال لوكالة الصحافة الفرنسية "لا صحة لهذه الأنباء".

وقال الرجوب إن توجه الاتحاد الفلسطيني هو الاعتماد على المدرب المحلي، خاصة في ظل التطور الذي طرأ على مستوى القدرات الفنية خلال السنوات الماضية على المستوى التدريبي في الأراضي الفلسطينية.

من جهتها أكدت مسؤولة العلاقات الخارجية في اتحاد الكرة الفلسطيني سوزان شلبي في محادثة هاتفية مع وكالة الأنباء الألمانية أن الأمر برمته "مجرد شائعة". 

وأضافت المسؤولة الفلسطينية -التي تشغل منصب عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم- "الرئيس (جبريل الرجوب) أكد أن المدرب الجديد سيكون فلسطينيا هذه المرة".

وتدور أحاديث في الأوساط الرياضية عن إمكانية تولي مدرب المنتخب الأولمبي عبد الناصر بركات قيادة المنتخب الأول، خاصة عقب النتائج الجيدة التي حققها المنتخب بوصوله إلى الأدوار النهائية لأبطال آسيا وخروجه على يد اليابان. 

وكان المنتخب الفلسطيني لكرة القدم حقق إنجازا تاريخيا حينما فاز ببطولة التحدي في مايو/أيار الماضي عقب فوزه على الفلبين 1-صفر ليتأهل تلقائيا إلى نهائيات كأس آسيا مطلع العام المقبل في أستراليا، إلى جانب ثمانية منتخبات عربية هي البحرين والإمارات والسعودية وعمان وقطر والكويت والأردن والعراق.

واستقال بشكل مفاجئ المدير الفني للمنتخب جمال محمود قبل حوالي الشهر، حيث تم تعيين طاقم فني فلسطيني مؤقت لإدارة المنتخب تحضيرا لاستحقاق أستراليا، بقيادة صائب جندية مساعد المدير الفني السابق.

وسيلعب المنتخب الفلسطيني في أستراليا ضمن مجموعة صعبة، تضم اليابان والعراق والأردن.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.