رياضة الجزيرة



كرة قدم

حنزاب يدعو إلى تعزيز النزاهة في الرياضة

حنزاب أكد أن المركز الدولي للأمن الرياضي يحضر لوائح تخدم الرياضة في مختلف المجالات (الجزيرة)

حذر رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي محمد حنزاب من تنامي بعض الظواهر السلبية التي تهدد الرياضة العالمية إذا لم تتضافر الجهود لمكافحتها، واعتبر أن الخطر الذي يواجه الساحة الرياضية غير مسبوق.

وأوضح حنزاب في حديث لوكالة الصحافة الفرنسية أن "الخطر المتعلق بالأمن والسلامة لا يزال كبيرا.. والخوف من حصول أعمال إرهابية ينمو يوما بعد يوم، مما يجعل الأحداث الرياضية استعراضا لإجراءات أمنية مشددة".

وأضاف "أصبحت الرياضة صناعة تدر أموالا طائلة تقدر بالمليارات، وبالتالي لا يمكن التساهل عندما يتعلق الأمر بالنزاهة والتلاعب بنتائج المباريات وما إلى ذلك من مسائل خارجة عن القانون.. هناك واجب على الحكومات من أجل مكافحة الفساد في الرياضة على مختلف أنواعها".

وأوضح حنزاب أن منظمته تسعى للقيام بمبادرة بحثية مشتركة تهدف إلى وضع معايير ولوائح يتوافق عليها المجتمع الدولي تتعلق بالتلاعب بنتائج المباريات والمنشطات والمراهنات، وكل الجوانب المتعلقة بالنزاهة الرياضية.

وبشأن الدور الذي قام به المركز الدولي للأمن الرياضي منذ تدشينه قبل أربع سنوات، قال حنزاب إن المركز نجح في "تحريك المياه الراكدة" في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واللجنة الأولمبية بشأن عدد من القضايا التي تهدد نزاهة الرياضة.

وأوضح أن المركز يعمل حاليا على وضع لوائح تخدم الرياضة في مختلف المجالات، واستبق ذلك بإطلاق مبادرة "أنقذ الحلم" لحماية الأطفال عبر رياضة نزيهة نظيفة وخالية من العنصرية والعنف.

يذكر أن العاصمة القطرية الدوحة ستستضيف في النصف الأول من العام المقبل مؤتمرا سينظمه المركز الدولي للأمن الرياضي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونيسكو) لبحث جميع المشاكل التي تواجه الرياضة.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.