الخميس 9/12/1435 هـ - الموافق 2/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 17:44 (مكة المكرمة)، 14:44 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



كرة قدم

الاتحاد الفلسطيني للقدم: لا مفاوضات مع مارادونا

الرجوب (يسار) نفى نية التعاقد مع مارادونا وأكد الاعتماد على المدرب المحلي (الجزيرة+الأوروبية)

نفى رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب أن تكون هناك مساع لاستقدام النجم الأرجنتيني السابق دييغو مارادونا لقيادة المنتخب الفلسطيني لكرة القدم لخوض نهائيات كأس آسيا العام المقبل.

وكانت وسائل إعلام تحدثت عن نية الاتحاد الفلسطيني استقدام مارادونا خاصة عقب استقالة المدرب جمال محمود مؤخرا، غير أن الرجوب قال لوكالة الصحافة الفرنسية "لا صحة لهذه الأنباء".

وقال الرجوب إن توجه الاتحاد الفلسطيني هو الاعتماد على المدرب المحلي، خاصة في ظل التطور الذي طرأ على مستوى القدرات الفنية خلال السنوات الماضية على المستوى التدريبي في الأراضي الفلسطينية.

من جهتها أكدت مسؤولة العلاقات الخارجية في اتحاد الكرة الفلسطيني سوزان شلبي في محادثة هاتفية مع وكالة الأنباء الألمانية أن الأمر برمته "مجرد شائعة". 

وأضافت المسؤولة الفلسطينية -التي تشغل منصب عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم- "الرئيس (جبريل الرجوب) أكد أن المدرب الجديد سيكون فلسطينيا هذه المرة".

وتدور أحاديث في الأوساط الرياضية عن إمكانية تولي مدرب المنتخب الأولمبي عبد الناصر بركات قيادة المنتخب الأول، خاصة عقب النتائج الجيدة التي حققها المنتخب بوصوله إلى الأدوار النهائية لأبطال آسيا وخروجه على يد اليابان. 

وكان المنتخب الفلسطيني لكرة القدم حقق إنجازا تاريخيا حينما فاز ببطولة التحدي في مايو/أيار الماضي عقب فوزه على الفلبين 1-صفر ليتأهل تلقائيا إلى نهائيات كأس آسيا مطلع العام المقبل في أستراليا، إلى جانب ثمانية منتخبات عربية هي البحرين والإمارات والسعودية وعمان وقطر والكويت والأردن والعراق.

واستقال بشكل مفاجئ المدير الفني للمنتخب جمال محمود قبل حوالي الشهر، حيث تم تعيين طاقم فني فلسطيني مؤقت لإدارة المنتخب تحضيرا لاستحقاق أستراليا، بقيادة صائب جندية مساعد المدير الفني السابق.

وسيلعب المنتخب الفلسطيني في أستراليا ضمن مجموعة صعبة، تضم اليابان والعراق والأردن.

المصدر : وكالات

شارك برأيك