الجمعة 10/12/1435 هـ - الموافق 3/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 0:30 (مكة المكرمة)، 21:30 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



العداء البحريني الحسن العباسي أحرز ذهبية عشرة آلاف متر (رويترز)

أحرزت البحرين ثلاث ذهبيات، والسعودية وقطر واحدة، فيما اكتفى المنتخب العراقي لكرة القدم بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية الجارية في مدينة إينشيون بكوريا الجنوبية.

ونالت العداءة البحرينية مريم يوسف جمال ذهبية سباق 5000 متر للسيدات بزمن 14:59:69  دقيقة، وتقدمت على مواطنتها ميمي بيليتي، والصينية تشانغ كين دينغ.

بدوره تمكن العداء البحريني الحسن العباسي من الظفر بذهبية سباق عشرة آلاف متر للرجال، بعد أن قطع المسافة بزمن في 28:11:20 دقيقة، وحل أمام الياباني سوغورو أوساكا والسعودي طارق أحمد العامري.

وأحرزت العداءة البحرينية أونيس جيكبيروي كيروا ذهبية ماراثون السيدات قاطعة مسافة 42.195 كيلومترا في ساعتين و25 دقيقة و37 ثانية، وذهبت الفضية لليابانية ريوكو كيزاكي والبرونزية للبحرينية ليشان دولا جمغتشو.

وتنازل المنتخب السعودي عن ذهبيته التي أحرزها في دورة غوانجو واكتفى بالبرونزية في سباق التتابع أربع مرات 400 متر، وكانت الذهبية من نصيب اليابان، فيما جاء منتخب عمان في المركز السادس.

واحتفظ السعودي سلطان الحبشي بذهبية الكرة الحديدية للرجال، ودفع الكرة لمسافة 19.99 مترا وتقدم على التايواني مينغ هوانغ تشانغ والهندي أندرجيت سبنغ. وجاء الكويتيان أحمد غلوم ومحمد مسحري في المركزين الخامس والسادس، فيما لم يشارك القطري خالد حبش السويدي.

ولم يحقق المشاركون العرب نتائج جيدة في رمي الرمح للرجال الذي كانت ذهبيته من نصيب الصيني كينغ غانغ جاو مسجلا (89.15 م)، فيما جاء الياباني ريوهي آراي ثانيا (84.42 م) والأوزبكي إيفان زايتسيف ثالثا (83.86 م).

وفي مسابقة كرة اليد للرجال، أحرزت قطر الميدالية الذهبية بفوزها على أصحاب الأرض (24-21) في المباراة النهائية، وذهبت البرونزية إلى البحرين بفوزها على إيران (28-25).

وأحرز منتخب العراق برونزية مسابقة كرة القدم بفوزه على تايلند (1-صفر) سجله يونس مجمود في الدقيقة 62، رافعا رصيده إلى أربعة أهداف في الدورة.

ونالت كوريا الجنوبية الذهبية بفوزها على جارتها الشمالية بهدف قاتل في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع من الشوط الإضافي الثاني عبر تشانغ وو كيم بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك