انتخاب روماريو "سيناتور" لمدينة ريو دي جانيرو

انتخاب روماريو سيناتوراً لمدينة ريودي جانيرو
روماريو ينتمي للحزب الاشتراكي ونال حوالي 63.39% من الأصوات (دويتشه فيلله)

أُنتخب المهاجم السابق للمنتخب البرازيلي روماريو دي سوزا فاريا "سيناتور" لمدينة ريو دي جانيرو، حيث تقدم بفارق مريح على أقرب منافسيه، ليحقق مجداً في عالم السياسة بعد أمجاده في كرة القدم.

فبعدما تُوّج كثيرا مع الفرق التي حمل ألوانها، فضلاً عن تتويجه مع المنتخب البرازيلي بلقب كأس العالم سنة 1994، استطاع النجم البرازيلي السابق روماريو أن يفوز في التصويت الخاص باختيار سيناتور جديد لمدينة ريو دي جانيرو.

وينتمي روماريو للحزب الاشتراكي، ونال حوالي 63.39% من الأصوات، ليتجاوز بسهولة منافسه عن الحزب الديمقراطي سيزار مايا، أحد أبرز الوجوه السياسية في المدينة، والذي لم يحصل سوى على 20.5%.

وقد انضم نجم فريق برشلونة سابقاً إلى الحزب الاشتراكي البرازيلي سنة 2009، واستطاع بعدها بسنة واحدة أن يُنتخب نائباً في مجلس النواب الاتحادي، حيث تميّز في عمله قبل أن يقنع سكان ريو دي جانيرو بانتخابه "سيناتور".

ومن المواقف القوية التي عبّر عنها روماريو في الآونة الأخيرة، انتقاده صرف مبالغ طائلة على تشييد ملاعب جديدة بالبرازيل استعداداً لتنظيم بطولة كأس العالم التي فاز بها منتخب ألمانيا، بل وكان من المعارضين الأشداء لتنظيم هذا الحدث، بسبب ما اعتبره وضعاً اقتصادياً صعباً لا يتيح استضافة بطولة من هذا الحجم.

المصدر : دويتشه فيله