خلفان يقود قطر لفوز تاريخي على أستراليا

Tommy Oar of Australia (R) fights for the ball with Qatar's Ibrahim Khalfan (L) during their friendly football match in Doha on October 14, 2014. AFP PHOTO / AL-WATAN DOHA / KARIM JAAFAR == QATAR OUT ==
خلفان إبراهيم (يسار) سجل الهدف التاريخي لقطر في الدقيقة 61 (غيتي)

قاد الهداف خلفان إبراهيم منتخب بلاده قطر لكرة القدم إلى فوز تاريخي في الدوحة على نظيره الأسترالي بتسجيله الهدف الوحيد من المباراة الدولية الودية التي أقيمت اليوم ضمن استعدادات الأول لكأس الخليج "خليجي 22" الشهر المقبل في الرياض، والثاني لكأس أمم آسيا 2015 مطلع العام المقبل في أستراليا.

وسجل إبراهيم الهدف التاريخي في الدقيقة 61، علما أن المنتخب القطري قدم مستوى عاليا في الشوط الثاني وعرف بقيادة مدربه الجزائري جمال بلماضي كيف يتعامل مع خطورة وقوة الفريق الأسترالي.

والمباراة هي الودية الأولى بين المنتخبين والخامسة في تاريخ لقاءاتهما حيث حققت أستراليا ثلاثة انتصارات كبيرة ضمن تصفيات مونديال 2010 وتعادلا في الرابعة.

ولعب حارس المرمي قاسم برهان وحسن الهيدوس لاعب الوسط الهجومي الدور الأبرز في الانتصار، حيث تصدى الأول لأكثر من فرصة محققة، وكان الثاني مصدر الخطورة الحقيقية على دفاع أستراليا.

وأنهى "العنابي" مبارياته الودية الثلاث في أكتوبر/تشرين الأول الجاري بثلاثة انتصارات على أوزباكستان 3-صفر ولبنان 5-صفر وأخيرا على أستراليا 1-صفر.

وبقيت له مباراة واحدة قبل خوض غمار "خليجي 22" مع كوريا الشمالية في 6 نوفمبر/تشرين الثاني في الدوحة.

وفي كأس الخليج ستلعب قطر في المجموعة الأولى مع السعودية صاحبة الضيافة والبحرين واليمن، في حين تلعب بأمم آسيا في المجموعة الثالثة مع الإمارات والبحرين وإيران.

المصدر : وكالات