رياضة الجزيرة



كرة قدم

رئيس الاتحاد الآسيوي يدعم إعادة انتخاب بلاتر

بلاتر رشح نفسه لولاية خامسة على رأس الفيفا (الأوروبية)

أعلن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن دعمه إعادة انتخاب السويسري جوزيف بلاتر لولاية خامسة على رأس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، مشددا على أن الأخير حافظ دائما على علاقات قوية مع الاتحاد الآسيوي.

وقال الشيخ سلمان -الذي ينوي الترشح العام المقبل لولاية جديدة على رأس الاتحاد القاري- إن بلاتر كان دائما مساندا لقارة آسيا، ومنح أهمية كبيرة لتطوير كرة القدم الآسيوية من خلال البرامج المتنوعة في الاتحاد الدولي، وعزا له الفضل في تطور آسيا بكرة القدم العالمية وما وصفها بالعلاقات الديناميكية بين الاتحادين الآسيوي والدولي.

وامتدح الشيخ سلمان في تصريحه -الذي نشر على الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي خلال مشاركته في اجتماعات اللجنة التنفيذية للفيفا- بلاتر باعتباره يملك خبرة لعقود طويلة في إدارة كرة القدم العالمية، وأعرب عن ثقته الكاملة أنه سيواصل لعب دور مهم في تطويرها.

وتابع أن الاتحادين الآسيوي والدولي سيواصلان العمل كفريق واحد من أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة لكرة القدم في آسيا، مؤكدا ثقته في "أن أسرة كرة القدم الآسيوية سوف تكون متوحدة في دعم ترشيح السيد بلاتر".

وأعلن بلاتر أمس الجمعة رسميا أمام أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولي للعبة المقررة في مايو/أيار 2015. وسبق لبلاتر أن أعلن في الثامن من الشهر الحالي أنه سيكون مرشحا للانتخابات.

وكان بلاتر انتخب رئيسا للفيفا عام 1998 لكنه واجه انتقادات عنيفة من بعض رؤساء الاتحادات الأوروبية تحديدا في الأشهر الأخيرة.

وكان رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني أعلن رسميا في 28 أغسطس/آب الماضي عدم ترشحه لرئاسة الفيفا مفضلا التركيز على عمله في الاتحاد القاري.

في المقابل كان الفرنسي الآخر جيروم شامبانيي أعلن ترشحيه رسميا للانتخابات الرئاسية للفيفا مطلع العام الحالي، لكنه اعترف ضمنا بأنه لا يستطيع التغلب على بلاتر، علما أنه كان مستشاره سابقا.

ويبلغ بلاتر من العمر 78 عاما، ويوجد في فيفا منذ عام 1975، أي بعد عام واحد على انتخاب البرازيلي جواو هافيلانج رئيسا وأوكل إليه منصب المدير الفني عام 1977، قبل أن يعين أمينا عاما عام 1981 خلفا للألماني هلموت كايزر.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.