قدامى منتخب لبنان يواجهون نجوما عالميين سابقين

Luis Figo (3-L) and Deco (3-R) of World Stars XI in action during the Kuwait Champions Challenge between Kuwait XI and World Stars XI, at the Jaber Al-Ahmad International Stadium in Kuwait, Kuwait, 18 December 2015.
النجم البرتغالي السابق لويس فيغو في مبارة استعراضية بالكويت نهاية العام الماضي (الأوروبية)

يحتضن ملعب جونية البلدية في العاصمة اللبنانية بيروت غدا السبت مباراة استعراضية بين قدامى لاعبي المنتخب ونجوم عالميين سابقين.

ويضم الفريق المضيف الكثير من النجوم الذين قدموا الكثير للكرة المحلية، وفي مقدمتهم القائد التاريخي لمنتخب لبنان رضا عنتر الذي سبق أن احترف في ألمانيا، بالإضافة إلى جمال طه وموسى حجيج وعباس عطوي وفؤاد حجازي ومحمد قصاص ومالك حسون وبول رستم والحارس زياد الصمد.

وعبر قائد المنتخب السابق عن سعادته بالمشاركة في المباراة الاستعراضية قائلا "سيتابع الجمهور إحدى أمتع المباريات التي عرفتها الملاعب في لبنان، وستتاح للجمهور مشاهدة نجوم دوليين في الملاعب اللبنانية".

ويواجه قدامى المنتخب الكثير من نجوم كرة القدم العالميين السابقين الذين تركوا بصمات في عالم كرة القدم، ومنهم الفرنسي ديفد تريزيغيه، والإسباني كارليس بويول، والبرازيلي روبرتو كارلوس، والبرتغالي لويس فيغو، والإسباني ميشيل سالغادو، والحارس الألماني ينس ليمان، والإيطالي ماركو ماتيراتسي، والإنجليزي بول سكولز.

عدنان الشرقي
وقال المدرب اللبناني الشهير عدنان الشرقي الذي سيقود فريق نجوم العالم "إنها فرصة رائعة جدا لحضور حدث كبير من هذا النوع بحضور هذه المجموعة من النجوم العالميين واللبنانيين".

ورغم أن هؤلاء النجوم ليسوا في قمة لياقتهم البدنية فإنهم يزالون يملكون تلك المهارات اللافتة التي ميزتهم عن غيرهم من اللاعبين، وفق ما قال المدرب اللبناني السابق.

وكان الشرقي مدربا للمنتخب، وقد برز بصفوف فريق الأنصار في ستينيات القرن الماضي قبل أن يعود مدربا ويقوده للدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بإحرازه لقب الدوري 11 مرة متتالية.

المصدر : رويترز