رياضة الجزيرة



فان خال أنهى مسيرة امتدت ثلاثة عقود (رويترز)

قرر الهولندي لويس فان خال إسدال الستار على مسيرة تدريبية امتدت ثلاثة عقود، بحسب ما نقلت عنه اليوم الثلاثاء صحيفة هولندية.

وقال فان خال (65 عاما) لصحيفة دي تلغراف الهولندية "لا أعتقد أنني سأعود إلى العمل"، في تصريح رأت الصحيفة أنه يضع به "بشكل نهائي حدا لمسيرته التدريبية".

وكشفت الصحيفة عن أن فان خال رفض العديد من العروض منذ إقالته من تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي في 23 مايو/أيار 2016، بينها عرض من الصين ينال بموجبه خمسين مليون يورو مقابل التدريب هناك ثلاثة أعوام.

ونقلت "دي تلغراف" عن فان خال قوله "كان في إمكاني أن أقبل بالعرض إلا أني ما زلت هنا (في هولندا)، حصلت الكثير من الأمور مع عائلتي وحان الوقت لمواجهة الوقائع".

وبحسب الصحيفة، تمر عائلة فان خال بفترة صعبة بعد وفاة زوج إحدى بناته بشكل مفاجئ.

وأقالت إدارة مانشستر يونايتد فان خال نهاية الموسم الماضي بعد موسمين أحرز خلالهما فقط لقب مسابقة الكأس.

وكشف فان خال في حديثه للصحيفة عن أنه كان يفكر مليا قبل اتخاذ قرار تسلم تدريب أحد الفرق، وأضاف "قلت لنفسي إني سأتوقف، ثم قررت بعد ذلك أن أسميها بذكاء فترة انقطاع عن العمل"، وتابع "لكن حاليا، لا أعتقد أنني سأعود إلى العمل".

وأشار فان خال الذي تسلم أمس الاثنين في لاهاي جائزة تقديرية عن مجمل مسيرته إلى أنه كان يفكر بالتوقف مباشرة بعد كأس العالم في البرازيل عام 2014 حينما قاد بلاده إلى المركز الثالث، مضيفا "فجأة نادتني إنجلترا، كانت بلدا جميلا يغيب عن سيرتي الذاتية".

واعتبر أن الفوز بكأس إنجلترا مع يونايتد كان أعظم إنجاز في مسيرته التي تخللها إحراز لقب الدوري الهولندي مع أياكس ثلاث مرات والكأس ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر الأوروبية وكأس الإنتركونتيننتال مرة واحدة بين 1991 و1997.

وانتقل فان خال بعدها إلى إسبانيا حيث قاد برشلونة للقب الدوري مرتين وكأس إسبانيا وكأس السوبر الأوروبية مرة واحدة، ثم عاد إلى بلاده لقيادة ألكمار إلى لقب الدوري عام 2009.

وحل بعدها في الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ وقاده إلى الثلاثية المحلية عام 2010، قبل أن يعود إلى الإشراف على منتخب بلاده للمرة الثانية (الأولى بين 2000 و2002) من 2012 حتى 2014 وصولا إلى الالتحاق بيونايتد بعد مونديال 2014.

ولدى سؤاله عما إذا كان حقق كل أحلامه أجاب فان خال "حققت كل شيء خلال حياتي، لا أريد التباهي بشأن الدول التي عملت فيها ومستوى الأندية التي دربتها، لكن بالنسبة لي لم يعد ثمة حقا أي أمر (للقيام به)".

المصدر : الفرنسية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.