الثلاثاء 12/4/1438 هـ - الموافق 10/1/2017 م (آخر تحديث) الساعة 0:01 (مكة المكرمة)، 21:01 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



رونالدو: 2016 كان العام الأفضل في مسيرتي (رويترز)

توج البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2016، في الحفل السنوي لجوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي أقيم في زيوريخ.

ونال رونالدو الشهر الماضي جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في العالم. ومع التكريم الجديد، ثبت البرتغالي هيمنته على الجوائز الفردية في 2016، العام الذي قاد خلاله ناديه للقب دوري الأبطال وكأس العالم للأندية، ومنتخب بلاده للقب كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

وتفوق رونالدو على منافسه الدائم في الأعوام الأخيرة الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي أنطوان غريزمان.

وقال البرتغالي (31 عاما) بعد تسلمه الجائزة من رئيس الاتحاد جياني إنفانتينو، إن "2016 كان العام الأفضل في مسيرتي"، مضيفا "كان عاما رائعا على المستويين الشخصي والرياضي".

وغاب ميسي وزملاؤه في برشلونة عن الحفل استعدادا لخوض الأربعاء مباراة إياب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيك بلباو، الذي خسر أمامه ذهابا 1-2.

وفي الفئات الأخرى:
نال الإيطالي كلاوديو رانييري جائزة أفضل مدرب، بعدما قاد ليستر سيتي إلى إحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخه.


كما نالت الأميركية كارلي لويد جائزة أفضل لاعبة في العالم.


بدوره نال الماليزي فايز صبري جائزة أفضل هدف.


وتقاسم جائزة "الفيفا للمشجعين" جمهورا بوروسيا دورتموند وليفربول.

وذهبت جائزة أفضل مدرب لكرة القدم النسائية إلى الألمانية سيلفيا نايد المديرة الفنية للمنتخب الألماني.

كما نال البرازيلي فالكاو بجائزة المسيرة المتميزة.

وفاز بجائزة اللعب النظيف فريق أتلتيكو ناسيونال الكولومبي.

كما أعلن الاتحاد الدولي وجمعية اللاعبين المحترفين التشكيلة المثالية لعام 2016، التي ضمت تسعة لاعبين من الليغا الإسبانية.

وجاءت التشكيلة كالآتي: لحراسة المرمى مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، للدفاع: مارسيلو وسيرجيو راموس (ريال مدريد) وجيرار بيكيه (برشلونة) وداني ألفيش (يوفنتوس)، للوسط: توني كروس ولوكا مودريتش (ريال مدريد) وأندريس إنييستا (برشلونة)، للهجوم: رونالدو، وميسي ولويس سواريز (برشلونة).


واختير الفائز بجائزة أفضل لاعب في جوائز الفيفا بناء على عملية تصويت مدمجة حيث كان 50% من القرار مبنيا على خيارات مدربي وقادة المنتخبات الوطنية في أنحاء العالم، بينما توزع النصف الآخر بين نتيجة اقتراع عام عبر الإنترنت يشارك فيه مشجعو كرة القدم، وأصوات مجموعة مختارة من ممثلي أكثر من 200 وسيلة إعلامية.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقات مختارة

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.