بي إن: عقود مونديالي 2026 و2030 الأكثر فائدة للفيفا

A photo shows a microphone of the beIN Sports television channel during the UEFA Champions League semi-final first leg football match between Monaco and Juventus at Stade Louis II Stadium in Monaco on May 3, 2017. / AFP PHOTO / FRANCK FIFE (Photo credit should read FRANCK FIFE/AFP/Getty Images)

ذكر متحدث باسم مجموعة "بي إن" الإعلامية أن الحقوق الإعلامية لمونديالي 2026 و2030، كانت "الأكثر فائدة" بالنسبة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويغطي العقد حقوق المونديالين لمنطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

وأضاف المتحدث أن العقد وقعته اللجنة التنفيذية لفيفا (أصبحت الآن مجلس فيفا). ورغم تصديقه على العقد، قال "فيفا" إنه فتح تحقيقا أوليا بحق الخليفي في أعقاب التحقيق السويسري.

وكان القضاء السويسري أعلن الخميس فتح تحقيق يطال ناصر الخليفي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "بي إن" الإعلامية التي تشكل شبكة قنوات "بي إن سبورتس" أبرز أعمدتها، ورئيس نادي باريس سان جيرمان، والأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الفرنسي جيروم فالك، على خلفية "فساد" في عمليات منح حقوق مونديالي 2026 و2030.

ونفى المتحدث باسم الشبكة الإعلامية أي مخالفة من قبل "بي إن"، وأوضح أن "مزاعم الفساد لا أساس لها من الصحة، لأننا لم نكن على منافسة مع أحد لحقوق مونديالي 2026 و2030 للشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وكانت مجموعة "بي إن" رفضت الاتهامات الموجهة من الادعاء العام السويسري، وأكدت استعدادها للتعاون مع السلطات.

وتابعت أن الاتهامات باطلة، وقالت إنها واثقة من نتائج التحقيقات، وعبرت عن استعدادها للتعاون مع السلطات.
المصدر : الفرنسية