منتخب كوستاريكا يلتحق بركب المتأهلين للمونديال

Soccer Football - 2018 World Cup Qualifications - Costa Rica v Honduras - National stadium, San Jose, Costa Rica, October 7, 2017. Costa Rica players celebrate after the game after qualifying for the 2018 World Cup. REUTERS/Juan Carlos Ulate
لاعبو كوستاريكا يحتفلون بالتأهل لكأس العالم 2018 (رويترز)

تأهلت كوستاريكا أمس السبت إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، بعدما سجل كيندال واستون هدفا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، لتتعادل بهدف لمثله مع هندوراس وتحقق النتيجة الكافية للصعود.

وبات بذلك منتخب كوستاريكا، الذي بلغ دور الثمانية في كأس العالم 2014 بالبرازيل، ثاني المتأهلين من اتحاد أميركا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) بعد المكسيك المتصدرة.

وتتأهل أول ثلاثة منتخبات في تصفيات الكونكاكاف إلى كأس العالم، بينما يلعب صاحب المركز الرابع مع سوريا أو أستراليا في مواجهة فاصلة على بطاقة إضافية للظهور في روسيا العام المقبل.

وبدا أن كوستاريكا تلعب من أجل التعادل، لكن هندوراس تقدمت بهدف بعد مرور 66 دقيقة عن طريق إيدي هرنانديز بضربة رأس من مدى قريب.

ولم ترد كوستاريكا بقوة، لكنها كانت محظوظة في إدراك التعادل في الثواني الأخيرة عن طريق واستون بعد كرة عرضية من برايان رويز.

وفي الجولة الأخيرة من التصفيات، ستلعب هندوراس على أرضها مع المكسيك الثلاثاء المقبل، في حين تلتقي كوستاريكا بنما، وتسافر الولايات المتحدة للعب في ضيافة ترينيداد وتوباغو.

ولدى الولايات المتحدة 12 نقطة، وتحتل المركز الثالث، وتبدو مرشحة للتأهل مباشرة لكأس العالم، في حين لا تزال هناك فرصة أيضا لبنما وهندوراس، ولكل منهما عشر نقاط.

المصدر : الألمانية + رويترز