رونالدو وميسي يتقدمان المرشحين للكرة الذهبية

Real Madrid's Portuguese forward Cristiano Ronaldo (R) looks on alongside Barcelona's Argentinian forward Lionel Messi (L) as they wait ahead of the awarding of the title of 'Best Men's Player in Europe' at the conclusion of UEFA Champions League group stage draw ceremony in Monaco on August 24, 2017. / AFP PHOTO / VALERY HACHE (Photo credit should read VALERY HACHE/AFP/Getty Images)
رونالدو وميسي.. صراع لاينتهي على الألقاب (غيتي-الفرنسية)

كشفت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية للعام الحالي، ومن دون مفاجآت تقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي قائمة المرشحين.

وأعلنت المجلة اليوم الاثنين القائمة التي تضم ثلاثين لاعبا من بينهم ثنائي باريس سان جيرمان نيمار ومبابي وحارس يوفنتوس جانلويجي بوفون.

ونال رونالدو نال الجائزة في العام الماضي للمرة الرابعة في مسيرته، وهو المرشح الأبرز للفوز بها هذا العام أيضا ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم ميسي، بعد أن قاد فريقه ريال مدريد الإسباني إلى الفوز بالدوري الإسباني والاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا.

وبات ريال مدريد النادي الأكثر حضورا في قائمة المرشحين التي ضمت ستة لاعبين من النادي الملكي إلى جانب رونالدو وهم إيسكو وكريم بنزيمة وتوني كروس وسيرخيو راموس ومارسيلو ولوكا مودريتش.

وانفصلت جائزة الكرة الذهبية عن جائزة أفضل لاعب في العالم التي يقدمها الاتحاد الدولي (الفيفا) بعد الاندماج في الفترة ما بين 2010 و2015 لتعود إلى فرانس فوتبول التي نظمتها لأول مرة منذ
1956.

وتصوت لجنة تضم مجموعة من الصحفيين على اختيار اللاعب الفائز.

المصدر : وكالات