هل يتخلص المصريون من "معايرة" مجدي عبد الغني؟

Soccer Football - 2018 World Cup Qualifications - Africa - Egypt vs Congo - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - October 8, 2017 Egypt’s Mohamed Salah celebrates scoring a goal REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
فرحة تأهل منتخب مصر إلى كأس العالم جاءت مضاعفة بالنسبة للمصريين الذين عاد منتخب بلادهم إلى العرس الكروي العالمي بعد 28 عاما، وأملهم في التخلص من "ذل" لاعب منتخب مصر السابق مجدي عبد الغني الذي سجل هدف مصر الوحيد في كأس العالم 1990 في إيطاليا.

وجاء هدف عبد الغني من ضربة جزاء في مرمى هولندا، ومن وقتها يعيّر عبد الغني على المصريين بهذا الهدف، حتى تحولت عبارته "أوعى أي حدث ينسيكم جوني في كأس العالم" إلى طرفة يتناقلها المصريون، وحتى الرئيس عبد الفتاح السيسي قال له خلال تكريم لاعبي وإداري المنتخب "كفاية كده عليك خلاص تأهلنا لكأس العالم"، ليداعبه عبد الغنى قائلاً "لسه ياريس حفضل أحتفل بهدفى لغاية شهر يونيو".

وبعد تسجيل نجم المنتخب محمد صلاح الهدف القاتل في مرمى الكونغو، والصعود "بمنتخب الفراعنة" لمونديال روسيا، لجأ المصريون إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن أملهم أن يكون هذا التأهل بداية لخلاص المصريين من "معايرة" عبد الغني لهم.

وكان ملفتا نشر ناشطين مقطعا مصورا لمجدي عبد الغني يخاطب صلاح بالقول إن "منتخب مصر سيذهب لكأس العالم لكن لن يستطيع تسجيل الأهداف".

وانشغل موقع تويتر باسم عبد الغني حيث حفل بالسخرية منه وبإنهاء "أسطورة هدفه"، وغرد حساب "@hayam_ahmed11" مادحا صلاح "ربنا يحميك يا بني مسحت مجدي عبد الغني".

أما الفنان رامز جلال فوصف هدف عبد الغني باللعنة.

وغرد لاعب الأهلي ومنتخب مصر، عمرو جمال عن هدف عبد الغني أيضا.

أما مهاجم "المقاولون العرب" محمد ناجي جدو فداعب عبد الغني بتغريدة

وغرد حساب "@designerweb_XD" أنه "لا تفرطوا في الاحتفال فهناك مجدى عبد الغني يتألم في صمت".

أما حساب "@hafez_altaer" فقارن بين ضربتي جزاء صلاح وعبد الغني.

ولم يتوقف عبد الغني أو يمل الحديث عن "هدفه الفريد" حتى عند استضافته في الفضائيات لتحليله مباريات لا علاقة لها بالمونديال ومصر وهدفه؛ مما جعل منه عامل جذب لشركات إعلانية مع خوض مصر للتصفيات المؤهلة لكأس العالم.


المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي