رياضة الجزيرة



كرة قدم

فرق تسيطر على القارة العجوز هذا الموسم

مانشستر سيتي
تابع
باريس سان جيرمان
تابع
برشلونة
تابع
دوري أبطال أوروبا
تابع
سان جيرمان أفضل فريق في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى (رويترز)

باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وبرشلونة، ثلاثة فرق تنطلق بسرعة الصاروخ هذا الموسم مسجلة أرقاما غير مسبوقة ومؤكدة أنها ستكون منافسة شرسة على لقب البطولات المحلية والمسابقة القارية الأم.

فالفرق الثلاثة سجلت 150 هدفا، ومهاجموها في جهوزية تامة وخصوصا الأورغوياني إديسنون كافاني (17 هدفا) والأرجنتيني ليونيل ميسي (16).

وفي محاولة منه لاستعادة لقب الدوري الفرنسي والفوز بدوري الأبطال، تعاقد سان جيرمان مع مهاجمين بين الأفضل في العالم، هما البرازيلي نيمار والفرنسي كليان مبابي اللذان يشكلان مع كافاني ثلاثيا مرعبا قادوا فريقهم للسيطرة على البطولة وعدم تذوق الخسارة حتى الآن.

وسجل الفريق الباريسي 56 هدفا، تكفل "ثلاثي الرعب" بالحصة الكبيرة منها: كافاني (17 هدفا) ونيمار (11) ومبابي (6) وتلقى مرماه ثمانية أهداف فقط، مع معدل استحواذ وصل إلى 61.3% في المباراة.

وفي أوروبا، تأهل أبناء المدرب أوناي إيمري لثمن نهائي دوري الأبطال وسجلوا 17 هدفا في أربع مباريات، أي هدف كل 21 دقيقة ولم يتلق مرماهم أي هدف حتى الآن.

أما الفريق الإنجليزي فهو يأمل نسيان الموسم الماضي، وأن يستعيد تحت قيادة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا لقب الدوري ودوري الأبطال، ولتحقيق هذا فهو يقدم مستويات مبهرة وسجل 52 هدفا بمعدل ثلاثة أهداف في المباراة ولم يتلق مرماه سوى عشرة أهداف.

ويعتمد "المدرب الفيلسوف" على تشكيلة تضم العديد من المواهب الكروية الذين بلغ معدل نسبة استحواذهم على الكرة 63.1 في المباراة، وكما يملك سان جيرمان ثلاثيا مرعبا، فإن "ثلاثي السيتيزنز الفتاك" سيرجيو أغويرو (10) ورحيم ستيرلينغ (10) وغابريل جيسوس (9) يسيطرون على التهديف في فريقهم الذي يتفوق بثماني نقاط كاملة عن غريمهم وجارهم مانشستر يونايتد في البريميرليغ، وفي دوري الأبطال تأهل لثمن النهائي بعد فوزه بمبارياته الأربع وتسجيله 12 هدفا وتلقيه أربعة فقط.

وبعد كارثة الموسم الماضي الذي لولا كأس الملك لخرج منه بخفي حنين، دخل برشلونة تحت قيادة المدرب إرنيستو فالفيردي هذا الموسم بقوة رغم خسارته ذهابا وإيابا أمام ريال مدريد في كأس السوبر الإسبانية بداية الموسم.

وبعد هذه المحنة، لم يخسر البرسا خلال 16 مباراة ويتصدر الليغا بفارق أربع نقاط عن فالنسيا صاحب المركز الثاني، وثماني نقاط عن بطل الموسم الماضي والغريم التقليدي ريال مدريد.

وسجل زملاء ميسي 41 هدفا حتى الآن بمعدل 2.27 هدف في المباراة، وتلقى مرماهم عشرة أهداف بينها خمسة من ريال مدريد في ذهاب وإياب كأس السوبر.

ويتألق "البرغوث" هذا الموسم بتسجيله 16 هدفا في جميع المسابقات، في حين يعاني زميله لويس سواريز الذي لم يسجل سوى ثلاثة أهداف.

وفي دوري الأبطال، يتصدر الفريق مجموعته ولكن تعادله مع أولمبياكوس اليوناني أجل تأهله لثمن النهائي.

المصدر : الصحافة الإسبانية

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.