رونالدو ينتقد تعامل برشلونة مع اللاعبين البرازيليين

Soccer Football - The Best FIFA Football Awards - London Palladium, London, Britain - October 23, 2017 Former Brazil player Ronaldo is interviewed before the start of the awards REUTERS/Eddie Keogh
رونالدو بدا أنه لم يتقبل لغاية الآن مغادرته نادي برشلونة (رويترز)

يبدو أن الظاهرة البرازيلي رونالدو لم يهضم بعد مغادرته المفاجئة لنادي برشلونة الإسباني بعدما قدم موسما رائعا سنة 1996، وبدا ذلك من خلال تصريحاته الأخيرة التي انتقد فيها تعامل إدارة النادي الكتالوني مع اللاعبين البرازيليين رغم إنجازاتهم وتفانيهم.

وخرج رونالدو (41 عاما) بتصريحات قوية تجاه ناديه السابق برشلونة، وقال في حديث لقناة رياضية برازيلية "لدى نادي برشلونة دائما مشاكل مع اللاعبين البرازيليين: نيمار، روماريو، رونالدينيو.. تم التعامل معنا في النهاية بشكل سيئ من قبل النادي بغض النظر عن إنجازاتنا وتفانيا".

يذكر أن الظاهرة رونالدو انتقل من نادي "بي أس في آيندهوفن" الهولندي إلى برشلونة سنة 1996 في صفقة قياسية آنذاك بلغت قيمتها المالية 13.2 مليون يورو، واستطاع الشاب رونالدو (19 عاما آنذاك) أن يثبت في وقت وجيز علو كعبه على المستطيل الأخضر مستفيدا من مراوغاته السريعة وقدرته الجسمانية القوية، حيث سجل 47 هدفا في 49 مباراة مع الفريق.

بيد أن أداء رونالدو الرائع لم يشفع له في البقاء داخل أسوار النادي الكتالوني الذي لعب له سنة واحدة فقط وانتقل بعدها إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي، إذ كان يمني النفس بالبقاء طويلا في برشلونة، وهو ما لم يتحقق، وقال في ذلك الحين "التجربة كانت رائعة، لكنني لم أستطع البقاء ولم يكن ذلك خطئي، فقد توصلت إلى اتفاق مع النادي لتمديد عقدي قبل نهاية الموسم الكروي بشهر، غير أنه بعد أسبوع قال رئيس النادي إن العقد لم يكن جيدا وسيقبلون بأي عرض يقدم لضمي".

وأبدى النجم البرازيلي تفهمه لانتقال مواطنه النجم البرازيلي إلى باريس سان جيرمان بمبلغ قياسي (222 مليون يورو)، وقال إن خروج نيمار من النادي الكتالوني يشابه خروجه. وأضاف "لا أملك التفاصيل ولا أعرف ما حدث أثناء المفاوضات، ربما أتى كل شيء من المشاكل الداخلية مع النادي مثلما حدث معي".

وتابع الظاهرة منتقدا إدارة برشلونة "دائما ما يتفاوض النادي بطريقة مختلفة، وفي حال نيمار ما زالت هناك أسئلة تحتاج إلى أجوبة".

وقد تفهم تصريحات الظاهرة رونالدو في هذا التوقيت على أنها رسالة مبطنة إلى مواطنه فيليب كوتينيو للبقاء في ناديه ليفربول الإنجليزي، فقد عبر اللاعب البرازيلي أكثر من مرة عن رغبته في حمل قميص برشلونة الذي يضع بدوره نجم ليفربول كواحد من أهم الأسماء التي يرغب في انتدابها، فهل يستفيد كوتينيو من تجارب نجوم برازيليين سبقوه في حمل قميص برشلونة أم يتبع قلبه وينضم إلى النادي الذي يحلم باللعب له؟

المصدر : دويتشه فيله