فرانك لامبارد يضع حدا لمسيرته في الملاعب

Football - Manchester City v Southampton - Barclays Premier League - Etihad Stadium - 24/5/15 Manchester City's Frank Lampard applauds fans as he is substituted Reuters / Phil Noble Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.
لامبارد سجل أكثر من ثلاثمئة هدف في مسيرته الكروية (رويترز)

أعلن اللاعب الإنجليزي الدولي السابق فرانك لامبارد (38 عاما) اليوم الخميس اعتزاله كرة القدم، بعد رفضه "عددا من العروض المغرية" لمواصلة اللعب، حسب ما كتب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال النجم السابق لنادي تشلسي الإنجليزي عبر حسابه على موقع "فيسبوك"، "بعد 21 عاما مذهلة قررت أن الآن هو الوقت المناسب لأنهي مسيرتي كلاعب كرة قدم محترف".

أضاف "أنا فخور للغاية بالألقاب التي أحرزتها، بتمثيل بلادي أكثر من مئة مرة، وتسجيل أكثر من ثلاثمئة هدف خلال مسيرتي".

ولم يحدد لامبارد خططه المستقبلية بعد الاعتزال، إلا أنه أعرب عن شكره للاتحاد الإنجليزي على إتاحة الفرصة له لنيل شهادة تدريبية، ما قد يؤشر إلى احتمال خوضه غمار التدريب في مرحلة لاحقة.

وخاض لامبارد تجارب مع نادي نيويورك سيتي الأميركي، وناديي وست هام ومانشستر سيتي الإنجليزيين، إلا أن نجوميته تجلت في تشلسي اللندني، وبات يعتبر أحد أفضل لاعبي خط الوسط.

وسجل لامبارد 211 هدفا لصالح تشلسي وكان ضمن تشكيلة الفريق في معظم الألقاب الرئيسية التي أحرزها، وخصوصا في 2005 عندما فاز النادي بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ خمسين عاما، ودوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه عام 2012.

وقال لامبارد "بالطبع، الجزء الأكبر من قلبي ينتمي إلى تشلسي، وهو ناد قدم لي العديد من الذكريات العظيمة".

وأضاف "لن أنسى أبدا الفرصة التي منحوني إياها والنجاح الذي تمكنا من تحقيقه معا، أنا ممتن للأبد لكل الناس الذين ساعدوني ودعموني خلال 13 عاما من اللعب هناك".

المصدر : الفرنسية