رياضة الجزيرة



الفيفا أصدر العقوبة بعد اعتراف الحكم أثناء التحقيق (الأوروبية)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين أنه عاقب حكما من غانا بالإيقاف مدى الحياة بعد ضلوعه في فضيحة تلاعب بنتيجة مباراة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم (روسيا 2018).

وأدين جوزيف لامبتي بانتهاك لوائح الفيفا خلال مباراة بين جنوب أفريقيا والسنغال يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

وفي 22 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أي بعد عشرة أيام من المباراة، أوقف الاتحاد الأفريقي للعبة الحكم الغاني ثلاثة أشهر "لمنحه ركلة جزاء إثر لمسة يد غير موجودة أصلا".

وبعد تحقيق أجراه الفيفا، اعترف لامبتي بأنه تلاعب بالنتيجة من "أجل تغييرها بشكل غير مشروع".

المصدر : وكالات

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقات مختارة

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.