كلاسيكو أوروبي ودي بين ألمانيا وإنجلترا

epa05232101 German Toni Kroos (2nd L) scores the opening goal during the international friendly soccer match between Germany and England in Berlin, Germany, 26 March 2016. EPA/JENS WOLF
إنجلترا فازت على ألمانيا 3-2 العام الماضي في آخر ودية جمعتهما العام الماضي (الأوروبية)

تستضيف بطلة العالم ألمانيا -اليوم- إنجلترا في دورتموند بمباراة دولية ودية، ستكون بمثابة التكريم لمهاجمها لوكاس بودولسكي الذي سيخوض مباراته الـ130 الأخيرة مع "ناسيونال مانشافت".

واستدعى يواكيم لوف -الذي يشرف على ألمانيا منذ 2006- لأول مرة الشاب تيمو فيرنر (21 عاما)، صاحب 14 هدفا مع لايبزيغ الذي يحل في المركز الثاني في جدول الترتيب.

ويغيب قائد المنتخب حارس بايرن ميونيخ المصاب مانويل نوير (30 عاما) عن "المانشافت" في هذه المباراة الودية، وعن مباراة أذربيجان ضمن تصفيات مونديال 2018 في روسيا. وقد استدعي حارس باريس سان جرمان كيفن تراب بدلا منه.

ويغيب أيضا عن ألمانيا لاعبا وسط بوروسيا دورتموند ماركو رويس وماريو غوتسه، كما لم يستعد مدافع الفريق البافاري جيروم بواتينغ لياقته الكاملة.

وقال لوف الأربعاء إن لاعبي وسط أرسنال الإنجليزي مسعود أوزيل وباريس سان جرمان الفرنسي يوليان دراكسلر ومهاجم فولفسبورغ ماريو غوميز؛ سيغيبون بسبب الإصابة.

وفي جانب منتخب "الأسود الثلاثة"، ضم المدرب غاريث ساوثغيت المهاجم المخضرم جرميان ديفو (34 عاما) نتيجة عدم استدعاء واين روني (مانشستر يونايتد)، وإصابة هاري كين (توتنهام) ودانيال ستوريدج (ليفربول).

ويعود لاعبو مانشستر يونايتد فيل جونز ولوك شاو وماركوس راشفورد إلى التشكيلة، فيما يغيب عنها مهاجم أرسنال ثيو والكوت.

وتستقبل إنجلترا الأحد ليتوانيا ضمن تصفيات مونديال روسيا.

وخرج المنتخب الإنجليزي من كأس أوروبا 2016 بخسارة مدوية في الدور الثاني أمام آيسلندا 1-2، فيما ودعت ألمانيا من نصف النهائي أمام فرنسا صفر-2.

وتبحث ألمانيا عن فوز أول على أرضها في مواجهة غريمتها منذ 1987، علما بأن إنجلترا سحقتها 5-1 في ميونيخ عام 2001.

وفي اللقاء الأخير بينهما العام الماضي، تقدمت ألمانيا 2-صفر عن طريق طوني كروس وماريو غوميز، قبل أن ترد إنجلترا بثلاثية عبر كين وجيمي فاردي ثم إريك داير في الدقيقة الأخيرة.

وفي أبرز وديات اليوم، تستضيف أسكتلندا كندا وتحل ليتوانيا ضيفة على التشيك.

المصدر : وكالات