كولينا: العنف قد يقلص أعداد الحكام

CESENA, ITALY - JUNE 21: Pierluigi Collina attends during the Italian Football Federation Kick Off seminar on June 21, 2015 in Cesena, Italy. (Photo by Giuseppe Bellini/Getty Images)
كولينا تحدث عن ظروف صعبة يواجهها الحكام على مستوى الهواة (غيتي)

حذر رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإيطالي بيرلويجي كولينا من احتمال تناقص أعداد الحكام إن لم تُتخذ إجراءات كافية من أجل مواجهة التجاوزات التي يتعرضون لها.

وقال إن الحكام يواجهون تهديدات حقيقية ويتعرضون لاعتداءات لفظية وجسدية في مباريات الهواة، مؤكدا أن هذه الظاهرة عالمية وتتطلب تحركا عاجلا لمواجهتها.

وحذر كولينا في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" من الوصول إلى حالة ندرة في الحكام مستقبلا، وقال "ما الذي سيشجع شابا على دخول مجال التحكيم إن كان يعلم أنه سيتعرض لاعتداءات لفظية، أو قد يتعرض لأعمال عنف".

وشجع الحكم الإيطالي الشهير الذي قاد نهائي كأس العالم 2002 بين البرازيل وألمانيا، على تبني مبادرات تهدف إلى حماية الحكام وتحسين طريقة التعامل معهم.

كما طالب من لاعبي كرة القدم المحترفين تقديم نموذج إيجابي يحتذى به في طريقة التعامل مع الحكام بهدف التأثير على اللاعبين الهواة، وتشجيعهم على الالتزام باحترام أكبر للحكام الذين يعملون متطوعين في هذا المستوى وفي ظل ظروف صعبة جدا.

المصدر : مواقع إلكترونية