يونس محمود يطمح لرئاسة اتحاد الكرة العراقي

BLOEMFONTEIN, SOUTH AFRICA - JUNE 17: Younis Mahmoud of Iraq during the FIFA Confederations Cup match between Spain and Iraq at the Free State Stadium on June 17, 2009 in Bloemfontein, South Africa. (Photo by Alex Livesey/Getty Images)
محمود قال إنه اعتزل الكرة لظروف خارجة عن إرادته (غيتي)

كشف نجم الكرة العراقية يونس محمود عن نيته الترشح لرئاسة الاتحاد العراقي لكرة القدم خلال الانتخابات القادمة المقررة في أغسطس/آب 2018.

وأكد محمود لوكالة الأنباء الألمانية أنه يريد النهوض بالكرة العراقية لأنها تمر بمرحلة صعبة للغاية، وقال "بصراحة لم يكن لدينا تخطيط في العراق، فقد تأثرنا سلبيا بتراجع دوريات الشباب والناشئين، في وقت انتشرت فيه ظاهرة المدارس الكروية التي أرى أنها عبارة عن إدارة أعمال أكثر منها خدمة للكرة العراقية، ورغم ذلك لن نيأس وسنبحث عن نهضة حقيقة لإعادة هيبة الكرة العراقية للساحة العربية والآسيوية".

وأضاف "أحظى بدعم كبير، لكن الانتخابات لعبة بين كل الأطراف وخاصة بين القائمين على الأندية والمنتخبات وهي الهيئة العامة، وبالتأكيد ستكون اللعبة كبيرة لكن أتمنى أن تكون لدي الفرصة للفوز في الانتخابات، وعموما الوقت لايزال مبكرا، ومن الممكن أن يبدأ العمل والتخطيط لهذه الانتخابات قبل ستة شهور من موعدها".

من جانب آخر، نفى النجم المعتزل أن تكون لديه أي نية للاتجاه إلى التدريب، وقال "هذه الفكرة خارج حساباتي لأنني أشعر بنفسي كإداري أكثر من مدرب".

وكشف محمود أنه اعتزال مجبرا بسبب أمور خارجة عن إرادته، وأكد تلقيه عروضا كثيرة للاستمرار في الملاعب لكنه اضطر للاعتزال.

المصدر : الألمانية