هل يعود السومة إلى منتخب سوريا؟

epa05206565 Al-Ahli player Omar Al-Somah celebrates after scoring a goal during the Saudi Professional League soccer match between Al-Qadisiya and Al-Ahli at Prince Saud Bin Jalawi Stadium, Al-Khobar, Saudi Arabia, 11 March 2016. EPA/-
رئيس الاتحاد السوري: نجم الأهلي السعودي يرغب بالمشاركة مع المنتخب (الأوروبية)

أكد موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام (أعلى سلطة رياضية في سوريا) أن اللاعب السوري عمر السومة مهاجم الأهلي السعودي سيكون ضمن صفوف منتخب سوريا في المواجهات المتبقية من تصفيات مونديال روسيا 2018.

وأضاف -في حديث للوكالة الفرنسية- أن السومة أبدى رغبته في العودة لتمثيل سوريا وقال "منتخب سوريا للجميع، والسومة أحد اللاعبين المميزين، وقد أعلن عن رغبته في المشاركة مع المنتخب".

وتابع أن اللاعب الدولي فراس الخطيب الذي عاد مؤخرا لصفوف المنتخب "لعب دورا كبيرا في المحادثات التي تمت مع السومة بشأن عودته للمنتخب بصفته صديقا مقربا له".

وكان اتحاد الكرة السوري قد دعا السومة للانضمام إلى المنتخب عدة مرات قبل تصفيات المونديال، بيد أن اللاعب اعتذر دون توضيح الأسباب.

يُذكر أن منتخب سوريا يحتل المركز الرابع بالمجموعة الآسيوية الأولى من الدور الحاسم المؤهل لمونديال روسيا بثماني نقاط، وبقيت له ثلاث مباريات مع الصين وقطر وإيران.         

المصدر : وكالات