استقالة أحمد الفهد من الفيفا

استقالة الفهد من الفيفا (الجزيرة)
الفهد نفى تورطه بأي قضية رشوة (الجزيرة)

استقال رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي أحمد الفهد الصباح من منصبه في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في ظل استمرار التحقيقات في فضيحة الفساد التي عصفت بالاتحاد الدولي للعبة الشعبية الأولى في العالم.

وذكر الشيخ الفهد -في بيان أصدره اليوم- أن استقالته من منصبه بالفيفا وعدم الترشح في الانتخابات على العضوية الآسيوية في الفيفا والتي ستجري بـ البحرين في الثامن من الشهر المقبل جاءت بعد نفيه التورط في فضيحة رشوة أدانت فيها محكمة أميركية رئيس اتحاد غوام لكرة القدم ريتشارد لاي بتلقيه رشوة بمبلغ مليون دولار، وتابع أنه لا يريد لهذه الادعاءات التشويش على الانتخابات القادمة.

وجاءت تصريحات المسؤول الكويتي بعد أن أشارت وثائق قضائية أميركية إلى أن مسؤولا كويتيا في المجلس الأولمبي الآسيوي متورط في قضية لاي.

وتعهد الفهد في بيانه بالدفاع بقوة عن النزاهة والسمعة لأي منظمة يمثلها في أي مراجعة قانونية ذات صلة "لإثبات أنها  ادعاءات مفاجئة تماما".

وسينتخب الاتحاد الآسيوي أربعة أعضاء بينهم سيدة لعضوية مجلس الفيفا خلال انعقاد الجمعية العمومية بالبحرين الشهر المقبل. ووجه رئيس الفيفا جياني إنفانتينو الشكر للفهد بعد قرار الاستقالة.


المصدر : وكالات