هل يُسمح للنساء بالحضور إلى الملاعب بإيران؟

DOHA, QATAR - MARCH 23: Fans of Iran look on during Qatar against Iran - FIFA 2018 World Cup Qualifier on March 23, 2017 in Doha, Qatar. (Photo by Amin M. Jamali/Getty Images)
إيرانيات يشاهدن إحدى مباريات منتخب بلادهن خارج إيران (غيتي)

دعا قائد المنتخب الإيراني لكرة القدم مسعود شجاعي، رئيس البلاد حسن روحاني إلى إلغاء قرار منع النساء من الوجود في الملاعب الرياضية، والسماح لهن بحضور المباريات.

وفي تصريحات لصحيفة "ورزش سه" الإيرانية اليوم، قال شجاعي -لاعب وسط نادي بانيونيوس اليوناني- "لا بد أن يجدوا طريقة تسمح للنساء بالحضور إلى الملاعب في المستقبل".

وتطرق شجاعي في تصريحاته إلى منطقة محظورة لم يسبق للاعب إيراني التحدث عنها، وذلك فيما يتعلق بقرار حرمان النساء من الحضور في الملاعب الرياضية، والذي يعود إلى العام 1979 عندما قامت الثورة الإسلامية في إيران

ويعد روحاني وحكومته من المناهضين لحرمان النساء من الذهاب إلى الملاعب الرياضية، ولكنه لم يتمكن حتى الآن من التغلب على معارضة رجال الدين في دولته الذين يقفون وراء هذا القرار.

وتأهلت إيران الأحد الماضي لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018 بعد الفوز على ضيفتها أوزبكستان في وقت خلى فيه الملعب من النساء، إلا أن آلافا منهن خرجن إلى الشوارع للاحتفال بهذا الإنجاز.

المصدر : وكالات