بصفقة نيمار.. كم لاعب يمكن شراؤه بمصر وتونس والمغرب؟

PORTO ALEGRE, BRAZIL - AUGUST 28: Neymar smiles during a training session at the Gremio team training centre on August 28, 2017 in Porto Alegre, Brazil, ahead of their 2018 FIFA World Cup qualifier match against Ecuador on August 31. (Photo by Buda Mendes/Getty Images)

تبلغ صفقة انتقال النجم البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي أكثر من القيمة السوقية لجميع لاعبي الدوري المحلي في مصر وتونس والمغرب.

فبحسب ما ذكره موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في تحديد القيمة السوقية للاعبين على مستوى العالم، فإن صفقة انتقال نيمار من برشلونة إلى سان جيرمان التي بلغت 222 مليون يورو، تتفوق على القيمة السوقية لجميع لاعبي الدوري المحلي في مصر وتونس والمغرب.

وتبلغ القيمة السوقية لكل اللاعبين في الدوريات الثلاثة 200 مليون و230 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل نحو 216 مليون يورو، وهو ما يقل بستة ملايين يورو عن قيمة بيع نيمار للفريق الباريسي. 

وتبلغ القيمة السوقية لجميع لاعبي الدوري المصري الممتاز 95 مليونا و20 ألف جنيه إسترليني، وقيمة جميع لاعبي الدوري التونسي 69 مليونا و890 ألف جنيه، مقابل 35 مليونا و320 ألفا هي قيمة جميع لاعبي الدوري المغربي. 
المصدر : وكالات