آخر تحديث: 2017/9/13 الساعة 19:07 (مكة المكرمة) الموافق 1438/12/22 هـ
رياضة الجزيرة



كرة قدم

ما الفريق المفضل لزعيم كوريا الشمالية؟

مانشستر يونايتد
تابع
الدوري الإنجليزي الممتاز
تابع

كرة القدم هي المستديرة الساحرة التي تسحر قلوب عشاقها وكل من يتابعها، ولكن أن تصل حد سحر قلب رجل يوصف بأنه "دكتاتور" و"متهور" وسيشعل حرب عالمية ثالثة، فهذا إنجاز يُحسب للعبة الشعبية الأولى في العالم.

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يعشق مانشستر يونايتد ويرى أن انتقال لاعب كوري شمالي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مسألة وقت لا أكثر.

وكشف السياسي الإيطالي أنطونيو رازي -الصديق المقرب لكيم- عن حب الزعيم للعبة كرة القدم ومتابعته لجميع المباريات المهمة في الدوريات الأوروبية والبطولات الدولية والعالمية.

وكان الزعيم الشاب المعروف عنه ولعه بكرة القدم منذ الصغر، يحضر لملعب سان سيرو بانتظام لمشاهدة المباريات عندما كان يدرس في سويسرا.

يذكر أن موهبة كوريا الشمالية هان جوانغ سونغ، يلعب حاليا في فريق بيروجيا في دوري الدرجة الثانية الإيطالي.

وأوضح كيم لصديقه الإيطالي أن سونغ هو أول اللاعبين الذين تُحضرهم بيونغ يانغ للسطوع في عالم المستطيل الأخضر، لأن البلاد في "تطور مستمر" بكافة المجالات.

المصدر : الصحافة البريطانية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.