لماذا رفض مان يونايتد التعاقد مع زيدان؟

epa00698473 (FILES) A file photograph dated 03 July 1996 showing French soccer player Zinedine Zidane as he shows the jersey of Juventus FC during his presentation in Turin. Zidane announced on Tuesday 25 April 2006 during an interview with French TV Canal + that he will retire after the soccer World Cup Germany 2006. The 33-year-old, Zidane became the world's most expensive footballer when Real signed him from Juventus for $66 million in 2001 and he scored a superb winner to earn Real their ninth European Cup in the 2002 final against Bayer Leverkusen. EPA/LA PRESSE / HANDOUT
زعم رئيس نادي مانشستر يونايتد السابق مارتين إدوارز أن "الشياطين الحمر" كانوا قاب قوسين من التعاقد مع النجم الفرنسي السابق ومدرب ريال مدريد الحالي زين الدين زيدان في عام 1996.

ففي العام نفسه، انتقل "زيزو" -عندما كان يبلغ 24 عاما- إلى يوفنتوس قادما من بوردو مقابل أربعة ملايين يورو، ليتم بيعه بعد خمس سنوات إلى ريال مدريد في صفقة وصلت إلى 78 مليونا.

وأوضح إداورز أن مدرب "المانيو" آنذاك السير أليكس فيرغسون قال إن زيدان لا يناسب طريقة لعب الفريق في ظل وجود الأسطورة الفرنسية للفريق إريك كانتونا، وتابع الرئيس السابق أن "زيدان وكانتونا يلعبان في المركز نفسه، ورأى السير أن جلب زيدان سيغضب كانتونا".

undefined

وختم بأن فيرغسون "ندم بعدها لأن كانتونا اعتزل اللعب في 1997، ولو تم ضم زيدان لتابع المسيرة".

يذكر أن زيدان حقق لقبين بالدوري الإيطالي مع "اليوفي"، وأسهم في فوز منتخب بلاده بكأس العالم 1998 وأمم أوروبا عام 2000، وفاز مع الريال بلقب الليغا ودوري الأبطال، وبثلاث كرات ذهبية كأفضل لاعب في العالم.

ويتابع مسيرة حصد الألقاب مع الريال مدربا، إذ فاز حتى الآن بلقب الليغا (مرة واحدة) ولقبين بدوري الأبطال ومونديال الأندية وكأس السوبر الأوروبي (مرتين) والسوبر الإسباني.

المصدر : الصحافة البريطانية