رياضة الجزيرة



بونوتشي (يمين) وهيغواين أثناء حصة تدريبية (غيتي)

يتقاضى مدافع ميلان ليوناردو بونوتشي وزميله السابق غونزالو هيغواين مهاجم يوفنتوس بطل إيطاليا لكرة القدم في المواسم الستة الماضية الراتب الأعلى بالدوري الإيطالي، لكنهما لا يزالان بعيدين جدا عما يتقاضاه نيمار أو ليونيل ميسي.

وبحسب دراسة لصحيفة "غازيتا ديلو سبورت" المحلية نشرت اليوم الخميس، ينال كل من بونوتشي (30 عاما) وهيغواين (29 عاما) راتبا سنويا يقدر بـ7.5 ملايين يورو.

وانتقل بونوتشي من يوفنتوس إلى ميلان في يوليو/تموز الماضي في صفقة قدرت بأربعين مليون يورو، ويمكن لعائداته السنوية أن ترتفع إلى عشرة ملايين يورو، 7.5 منها كأجر، و2.5 على شكل مكافآت وحوافز.

ويأتي المهاجم الأرجنتيني الآخر باولو ديبالا زميل هيغواين في يوفنتوس في المركز الثالث براتب سنوي يصل إلى سبعة ملايين يورو مقابل ستة ملايين لزميله البرازيلي دوغلاس كوستا وحارس ميلان الشاب جانلويجي دوناروما.

وأصبح البرازيلي نيمار المنتقل من برشلونة إلى باريس سان جيرمان في صفقة تاريخية تبلغ 222 مليون يورو صاحب الراتب السنوي الأعلى في أوروبا وقدره ثلاثون مليون يورو، وهو نفس راتب ميسي أيضا مع برشلونة بعد أن يوقع عقدا جديدا حتى 2021.

ويبلغ الراتب السنوي للبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مديد 22 مليون يورو، علما بأنه اللاعب الأعلى دخلا في العالم برصيد 88 مليون يورو، مع احتساب العقود التجارية.

وعلى صعيد المدربين، فإن مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري هو الأعلى أجرا براتب يصل إلى سبعة ملايين يورو، ويأتي خلفه بفارق بعيد مدرب إنتر ميلان لوتشانو سباليتي براتب أربعة ملايين.

لكن أليغري يحتل المركز العاشر على الصعيد الأوروبي بعيدا عن بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الذي يتقاضى 18 مليون يورو.

واستنادا إلى دراسة الصحيفة ذاتها فإن إجمالي رواتب أندية الدوري الإيطالي ارتفعت هذا الموسم من 927 إلى 955 مليون يورو، ويأتي يوفنتوس في المقدمة برواتب تصل إلى 164 مليونا مقابل 117 لميلان و91 لروما و82 لإنتر ميلان و81 لنابولي و62 للاتسيو.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.