آخر تحديث: 2018/1/7 الساعة 22:49 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/20 هـ
رياضة الجزيرة



فائق بلقيه تنقل بين عدة أندية وحط الرحال مؤخرا في ليستر سيتي (رويترز)

رغم وصول أجر نجم الأرجنتين ليونيل ميسي إلى 39 مليون يورو في العام، فإنه لا هو ولا نجوم الدرجة الأولى في الدوريات الأوروبية يقتربون من لقب "أغنى لاعب في العالم" الذي ينطبق على لاعب مغمور لا يلعب حتى في الفريق الأول لناديه، فمن هو؟

في ظل الأرقام الفلكية التي تتناقلها وسائل الإعلام عن انتقال نجوم كرة القدم وأجورهم الشهرية، يتساءل كثيرون عن أثرى لاعب كرة قدم في العالم، وقد يفكر كثيرون على الفور بقطبي الكرة العالمية البرتغالي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي أو البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

ورغم أن البرغوث الأرجنتيني بات يجني بعد تمديد عقده مع برشلونة 74 يورو في الدقيقة، أي نحو 39 مليون يورو في السنة، أي ضعف ما يجنيه منافسه المدريدي رونالدو وفقا لموقع سكاي سبورت، فإنه ليس اللاعب الأغنى في العالم.

الإجابة الحقيقية تشير إلى لاعب مغمور في ربيعه الـ19، ولا يلعب حتى في الفريق الأول لناديه.. إنه فائق بلقيه جناح نادي ليستر سيتي الإنجليزي، ولم يحصل على لقب "اللاعب الأغنى في العالم" من ممارسة كرة القدم، بل لأنه ينتمي ببساطة إلى العائلة الحاكمة في سلطنة بروناي التي يحكمها عمه السلطان حسن بلقيه، الذي تقدر ثروته بأكثر من 20 مليار دولار.

وبدأ اللاعب الشاب مسيرته الكروية في بريطانيا عام 2009 مع نادي ساوثهامبتون، لكن المقام استقر به قبل عامين بين صفوف ثعالب ليستر سيتي بعد فترة قضاها في ناديي أرسنال وتشلسي.

ورغم أن فايق لم يخض بعد أي مباراة رسمية مع الثعالب، فإنه لعب تسع مباريات للمنتخب الوطني لسلطنة بروناي مسجلاً هدفاً واحداً فقط، مع أنه مولود في لوس أنجلوس ويمكن من الناحية النظرية أن يلعب للمنتخب الأميركي أيضاً، كما تقول صحيفة "ميرور" البريطانية.

وتقدر الصحيفة البريطانية ثروة والده جفري بلقيه بأكثر من عشرة مليارات دولار، معتبرة اللاعب الشاب الأغنى في عالم كرة القدم.

وبحسب صحيفة "بيلد شبورت" الألمانية فإن الصور التي يعنى فايق بنشرها على حسابه بموقع إنستغرام تظهر أنه يحب قضاء أوقات الفراغ مع النمور البيضاء، واستعراض البدلات الغالية الثمن المفصلة خصيصاً له من أشهر المصممين، ولعب الصولجان (البولو).

هذه الهوايات المكلفة تنطبق تماما مع صورة بقية أفراد عائلته، ويبدو أن فايق تعلم من والده كيف ينفق أمواله، إذ تنقل الصحيفة الألمانية عن تقارير إعلامية بريطانية أن جفري بلقيه ينفق نحو 35 مليون دولار شهرياً على اقتناء السيارات والساعات والأقلام الثمينة.

وبحسب هذه التقارير فقد جمع جفري حتى الآن نحو 2300 سيارة. كما دفع 12.5 مليون دولار لملك البوب مايكل جاكسون للغناء في حفلة عيد ميلاده الخمسين عام 2004.

المصدر : دويتشه فيلله

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.