آخر تحديث: 2018/1/7 الساعة 17:31 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/20 هـ
رياضة الجزيرة



خالد شمت-برلين

أعطت حكومة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل دعما معنويا كبيرا لإقامة فريق بايرن ميونيخ لكرة القدم معسكره الشتوي السنوي في العاصمة القطرية الدوحة.

ونقل رئيس مجلس إدارة الفريق البافاري كارل هاينز رومينغيه عن وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل تأييد الأخير لاختيار فريقه الدوحة مكانا لمعسكره الشتوي.

وأوضح رومينيغيه في مقابلة مع صحيفة "ديرتاغستايتونغ" الصادرة بميونيخ أن غابرييل أكد له أن أوضاع العاملين الأجانب في قطر تحسنت وفي طريقها إلى مزيد من التحسن، مشيرا إلى وجود مؤشرات عديدة على التطور نحو الأفضل والتنمية الاجتماعية في دولة قطر. وأوضح أن تحسن أوضاع العاملين الأجانب في قطر أكدته منظمة العمل الدولية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بإعلانها تخليها عن إجراء بحث في أوضاع هؤلاء العمال.

ودافع رومينيغيه عن معسكر فريقه بقطر وعن اختياره مطار حمد الدولي بالدوحة راعيا رئيسيا له، بعد انتقاد منظمة هيومن رايتس ووتش للنادي البافاري معتبرة أنه يروج لصورة إيجابية لقطر، "حيث يعاني العاملون الأجانب بالمنشآت الرياضية التي ستستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 من ظروف قاسية صيفا بسبب عملهم تحت درجة حرارة شديدة".

ولفت إلى أن فريقه طور مع مضيفيه القطريين علاقة من الثقة المتنامية تتيح له الحديث معهم وسط أجواء من الصراحة والتفاهم المتبادلين بكل ما يتعلق باستضافة بلادهم للمونديال، وذكر أن اختيار بايرن ميونيخ الدوحة للعام الثامن على التوالي مقرا لمعسكر إعداده الرياضي تم بموجب اتفاق مع أكاديمية أسباير.

وقال رومينيغيه إن الدوحة في الشهر الجاري تتيح للاعبين أفضل مناخ للتدريب، بينما توفر منشآت "أسباير" التي تستضيف معسكر الفريق ظروفا مثالية للتمرين والإعداد لجمعها أماكن للتدريب ومركزا لعلاج الإصابات وفندقا في مكان واحد لا يتطلب التنقل إلى مسافات بعيدة.

وفي نفس السياق دافعت شخصية رياضية ألمانية بارزة عن إقامة معسكر بايرن ميونيخ في الدوحة بوجه الانتقادات التي تعرض لها الفريق بسبب هذا المعسكر.

وأثنت سلفيا شينك رئيسة اتحاد الدراجات الألماني والخبيرة في منظمة الشفافية الدولية بمجال مكافحة الفساد بالرياضة العالمية؛ على ما تقوم به قطر من تحسين أوضاع العمل في المنشآت الرياضية التي ستستضيف مونديال 2022.

وقالت شينك -في مقابلة مع الصحيفة نفسها- إن بطولة كأس العالم لكرة القدم أسهمت في حدوث تطورات كثيرة بقطر نحو الأفضل فيما يتعلق بظروف العمل وإجراء إصلاحات واسعة لنظام الكفيل.

وأشارت إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم ونقابات عمالية عالمية يتعاونون مع السلطات القطرية لإحداث مزيد من التحسينات بمجال العمل في قطر، وإقامة المونديال بأفضل الظروف.

ولفتت شينك إلى أن منظمة هيومن رايتس ووتش -التي وصفت التطورات المتعلقة بالعاملين الأجانب في قطر بالإيجابية- يتركز انتقادها فقط على ظروف العمل الصعبة تحت درجات الحرارة المرتفعة لتجهيز الملاعب الرياضية التي ستقام فيها مباريات المونديال.

المصدر : الجزيرة

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.