أغنى لاعب بالعالم.. لم يشارك في أي مباراة لناديه

28th SEA Games Singapore 2015 - Bishan Stadium, Singapore - 29/5/15 Football - Brunei v Vietnam - First Round - Brunei's Faiq Jefri Bolkiah (C), nephew of the Sultan of Brunei, warms up before the matchSEAGAMES28Mandatory Credit: Singapore SEA Games Organising Committee / Action Images via Reuters
فائق بلقيه تنقل بين عدة أندية وحط الرحال مؤخرا في ليستر سيتي (رويترز)

رغم وصول أجر نجم الأرجنتين ليونيل ميسي إلى 39 مليون يورو في العام، فإنه لا هو ولا نجوم الدرجة الأولى في الدوريات الأوروبية يقتربون من لقب "أغنى لاعب في العالم" الذي ينطبق على لاعب مغمور لا يلعب حتى في الفريق الأول لناديه، فمن هو؟

في ظل الأرقام الفلكية التي تتناقلها وسائل الإعلام عن انتقال نجوم كرة القدم وأجورهم الشهرية، يتساءل كثيرون عن أثرى لاعب كرة قدم في العالم، وقد يفكر كثيرون على الفور بقطبي الكرة العالمية البرتغالي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي أو البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

ورغم أن البرغوث الأرجنتيني بات يجني بعد تمديد عقده مع برشلونة 74 يورو في الدقيقة، أي نحو 39 مليون يورو في السنة، أي ضعف ما يجنيه منافسه المدريدي رونالدو وفقا لموقع سكاي سبورت، فإنه ليس اللاعب الأغنى في العالم.

الإجابة الحقيقية تشير إلى لاعب مغمور في ربيعه الـ19، ولا يلعب حتى في الفريق الأول لناديه.. إنه فائق بلقيه جناح نادي ليستر سيتي الإنجليزي، ولم يحصل على لقب "اللاعب الأغنى في العالم" من ممارسة كرة القدم، بل لأنه ينتمي ببساطة إلى العائلة الحاكمة في سلطنة بروناي التي يحكمها عمه السلطان حسن بلقيه، الذي تقدر ثروته بأكثر من 20 مليار دولار.

وبدأ اللاعب الشاب مسيرته الكروية في بريطانيا عام 2009 مع نادي ساوثهامبتون، لكن المقام استقر به قبل عامين بين صفوف ثعالب ليستر سيتي بعد فترة قضاها في ناديي أرسنال وتشلسي.

ورغم أن فايق لم يخض بعد أي مباراة رسمية مع الثعالب، فإنه لعب تسع مباريات للمنتخب الوطني لسلطنة بروناي مسجلاً هدفاً واحداً فقط، مع أنه مولود في لوس أنجلوس ويمكن من الناحية النظرية أن يلعب للمنتخب الأميركي أيضاً، كما تقول صحيفة "ميرور" البريطانية.

وتقدر الصحيفة البريطانية ثروة والده جفري بلقيه بأكثر من عشرة مليارات دولار، معتبرة اللاعب الشاب الأغنى في عالم كرة القدم.

وبحسب صحيفة "بيلد شبورت" الألمانية فإن الصور التي يعنى فايق بنشرها على حسابه بموقع إنستغرام تظهر أنه يحب قضاء أوقات الفراغ مع النمور البيضاء، واستعراض البدلات الغالية الثمن المفصلة خصيصاً له من أشهر المصممين، ولعب الصولجان (البولو).

هذه الهوايات المكلفة تنطبق تماما مع صورة بقية أفراد عائلته، ويبدو أن فايق تعلم من والده كيف ينفق أمواله، إذ تنقل الصحيفة الألمانية عن تقارير إعلامية بريطانية أن جفري بلقيه ينفق نحو 35 مليون دولار شهرياً على اقتناء السيارات والساعات والأقلام الثمينة.

وبحسب هذه التقارير فقد جمع جفري حتى الآن نحو 2300 سيارة. كما دفع 12.5 مليون دولار لملك البوب مايكل جاكسون للغناء في حفلة عيد ميلاده الخمسين عام 2004.

المصدر : دويتشه فيله