لأول مرة.. مارادونا ينصف ميسي

Soccer Football - The Best FIFA Football Awards - London Palladium, London, Britain - October 23, 2017 Barcelona’s Lionel Messi speaks with former Argentina player Diego Maradona before the start of the awards Action Images via Reuters/John Sibley

"عندما يخسر منتخب الأرجنتين يضعون الحق على ليونيل ميسي، وإذا عرقلت إحدى مباريات منتخب التانغو بعض مباريات الدوري المحلي الأرجنتيني فهذا خطأ ميسي"، بهاتين العبارتين لخص أسطورة الأرجنتين القائد السابق للمنتخب دييغو أرماندو مارادونا حال "البرغوث" في منتخب بلاده.

مارادونا ذهب أكثر من ذلك بدعوة ميسي إلى اعتزال اللعب الدولي وعدم ارتداء قميص الأرجنتين مرة أخرى، وأوضح "دع الاتحاد المحلي للعبة يتحمل مسؤولياته ويكون قويا".

وأضاف أن طريقة التعامل مع قائد برشلونة فيها نوع من الجنون، "كلنا نعول عليه ونأمل أن يقود المنتخب للفوز، ولكن عندما تذهب للسباق يمكن أن يخذلك الحصان، وبدلا من أن يحل أولا يحتل المركز الثامن.. في الفورمولا وان فيتل (سائق فيراري) لديه محرك قوي ودائما يفوز هاميلتون (سائق مرسيدس).. لا يمكن لوم ميسي على أي شيء.. ليس خطأه أن يفقد الآخرون شغفهم بالفوز".

وعندما سئل عن أسباب صمت ميسي بعد خروج منتخب الأرجنتين من ثمن نهائي مونديال روسيا، قال دييغو "كان على ميسي أن يتكلم ويفضح كل ما جرى في معسكرات المنتخب، ليس هو من يلام لأنه لم يفز بكأس العالم".

المصدر : الصحافة الإسبانية