آخر تحديث: 2018/10/10 الساعة 19:43 (مكة المكرمة) الموافق 1440/2/1 هـ
رياضة الجزيرة



شنت الشرطة البلجيكية اليوم الأربعاء حملة مداهمات استهدفت مقار أندية كروية مختلفة وألقت القبض على مدرب نادي كلوب بروج حامل لقب الدوري واثنين من كبار وكلاء اللاعبين، إضافة إلى مجموعة من الأشخاص لاستجوابهم بشأن وقائع احتيال مالي وتلاعب محتمل في نتائج مباريات.

وقال مدعون اتحاديون في بيان إن 44 عملية تفتيش أجريت إجمالا لأندية بلجيكية ومقار سكنية.

وفي الوقت نفسه، أجريت عمليات تفتيش في 13 منزلا بفرنسا ولوكسمبورغ وقبرص والجبل الأسود ومقدونيا.

وأكدت "الأندية الثلاثة الكبرى" أندرلخت وكلوب بروج وستاندار لييج تفتيش مقارها، وقال نادي كلوب بروج -الذي ينافس في المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا إلى جانب أتلتيكو مدريد وموناكو ودورتموند- إن المدرب الكرواتي إيفان ليكو تم اقتياده للاستجواب.

وجاءت عمليات البحث والتفتيش -التي وصفتها "هيت لاتسته نيوش" أوسع الصحف البلجيكية انتشارا بأنها ضربت كرة القدم البلجيكية في الصميم بعد ثلاثة أشهر فقط من فوز بلجيكا بالمركز الثالث في مونديال روسيا.

وجاء هذا النجاح اعتمادا على تشكيلة تضم لاعبين تخرجوا في قطاعات الناشئين ثم انضموا لأندية بلجيكية قبل الانتقال إلى دوريات عالمية كبرى في إنجلترا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا.

وأضافت مصادر قضائية أن المحققين استجوبوا أيضا اثنين من أبرز وكلاء اللاعبين، هما موجي بايات وديان فيلكوفيتش، إضافة إلى المدير العام السابق لنادي "أندرلخت" هيرمان فان هولزبيك، كما تم استجواب اثنين من الحكام.

وتمت مداهمة مقار أندية أخرى، منها جنك متصدر الدوري الحالي، وجنت بطل الدوري في موسم 2014-2015.

وأجريت بعض عمليات البحث والتفتيش في منازل مديري أندية ووكلاء لاعبين وحكام ومحام سابق ومدرب وصحفيين، إضافة إلى تفتيش مكتب محاسبة.

وأضاف المدعون أن عمليات البحث في الخارج تركزت أساسا على مكاتب ومقار أشخاص استخدمت لتجهيز التحويلات المشتبه فيها.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.