آخر تحديث: 2018/10/10 الساعة 23:42 (مكة المكرمة) الموافق 1440/2/1 هـ
رياضة الجزيرة



كرة قدم

لأجل هذا اللاعب استقال زيدان من الملكي

صلاح
تابع
ليفربول
تابع
دوري أبطال أوروبا
تابع
ريال مدريد
تابع

تتكشف يوما بعد يوم أسباب رحيل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان عن ريال مدريد الصيف الماضي، في خطوة فاجأت جماهير الملكي والساحرة المستديرة، خصوصا بعد قيادة "زيزو" الريال لثلاثة ألقاب متتالية في دوري الأبطال.

فصحيفة "إل باييس" الإسبانية كشفت أن زيدان -المرشح لخلافة جوزيه مورينيو في تدريب مانشستر يونايتد- اجتمع برئيس الميرينغي فلورنتينو بيريز في يناير/كانون الثاني الماضي، وأخذ موافقة الأخير على بيع النجم الويلزي غاريث بيل وسط الحديث عن أن مانشستر يونايتد مهتم بشرائه مقابل أكثر من مئة مليون يورو.

وطرح "زيزو" التعاقد مع نجم جديد بديلا لبيل، مثل: البرازيلي نيمار، والبلجيكي إدين هازارد، والإنجليزي هاري كين، والمصري محمد صلاح.

ولكن بعد الهدفين اللذين سجلهما النجم الويلزي في نهائي الموسم الماضي في دوري الأبطال ضد ليفربول، في المباراة التي انتهى بفوز الريال 3-1، ومع قرب إنجاز صفقة انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس؛ رفض بيريز تنفيذ الاتفاق مع زيدان وأصر على بقاء اللاعب وبناء فريق حوله ومحاولة ضم نيمار أيضا.

وعندما بلغ زيدان قرار رئيس النادي اجتمع مع الأخير وقدم له استقالته، ومنذ بداية الموسم سجل بيل ثلاثة أهداف وصنع هدفين آخرين، حيث خسر الملكي من سسكا موسكو الأسبوع الماضي في دوري الأبطال وانهزم ضد ألافيس في الدوري الإسباني، وهو يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الليغا.

المصدر : الصحافة الإسبانية

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.