فوز بلجيكا وتعادل مخيب لإنجلترا وكرواتيا

Belgium v Switzerland - UEFA Nations League A- - BRUSSELS, BELGIUM - OCTOBER 12: Romelu Lakaku (L) of Belgium in action during the UEFA Nations League A group two match between Belgium and Switzerland at Roi Baudouin Stadion on October 12, 2018 in Brussels, Belgium.

قطع المنتخب البلجيكي خطوة جيدة على طريق التأهل في دوري أمم أوروبا بفوزه على سويسرا 2-1، فيما افترق منتخبا كرواتيا وإنجلترا على تعادل سلبي مخيب.

وضمن الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثانية، سجل المهاجم الخطير روميلو لوكاكو هدف التقدم لبلجيكا في الدقيقة 58، وأحرز ماريو غافرانوفيتش هدف التعادل لسويسرا في الدقيقة 76، قبل أن يتوج لوكاكو جهود زملائه بهدف الفوز في الدقيقة 85.

وانفرد المنتخب البلجيكي بصدارة المجموعة رافعا رصيده إلى ست نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام سويسرا، فيما يحتل المنتخب الآيسلندي المركز الثالث دون رصيد من النقاط بعد مباراتين لكل فريق في هذه المجموعة.

من جانبه أهدر منتخبا كرواتيا وإنجلترا فرصة تحقيق الفوز الأول، وسقطا في فخ التعادل السلبي ضمن مباريات المجموعة الرابعة.

ولم يكن التعادل مفيدا لأي من الفريقين في هذه المواجهة المكررة من مباراتهما في المربع الذهبي لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وحصد كل من الفريقين نقطته الأولى في البطولة ليقتسما المركز الثاني في المجموعة التي يتصدرها المنتخب الإسباني برصيد ست نقاط، بعد مباراتين فقط لكل فريق في المجموعة، لكن المنتخب الإنجليزي يتفوق على نظيره الكرواتي بفارق الأهداف فقط.

وفي مباريات أخرى، فازت النمسا على إيرلندا الشمالية 1-صفر، واليونان على المجر 1-صفر، وفنلندا على إستونيا 1-صفر، وروسيا البيضاء على لوكسمبورغ 1-صفر، ومولدوفا على سان مارينو 2-صفر.

المصدر : وكالات