خيبات ألمانيا.. ابحث عن نوير

Korea Republic v Germany : Group F - 2018 FIFA World Cup Russia- - KAZAN, RUSSIA - JUNE 27: GK Manuel Neuer of Germany in action during the 2018 FIFA World Cup Russia Group F match between Korea Republic and Germany at the Kazan Arena in Kazan, Russia on June 27, 2018.

تزايدت الانتقادات الموجهة إلى حارس منتخب ألمانيا مانويل نوير عقب أدائه المخيب خلال الفترة الماضية وتراجع مستواه الذي أثر على نتائج المانشافت.

ويرى القائد السابق للمنتخب الألماني لوثر ماتيوس أن نوير وبسبب تراجع مستواه الفني يجب أن يبتعد ويفتح المجال أمام مارك تيرشتيغن ليكون الحارس الأساسي للماكينات الألمانية.

وقال ماتيوس في مقال نشره اليوم الاثنين "في الوقت الراهن مانويل نوير لا يتمتع بحالة جيدة ولا الثقة التي كان يتمتع بها قبل إصابته الخطيرة، لم يستعد مستواه الذي اختير بفضله أربع مرات كأفضل حارس في العالم".

ويعد نوير (32 عاما) في الوقت الحالي قائدا للمنتخب الألماني، وكان أحد الأعمدة الرئيسية لهذا الفريق الذي فاز بكأس العالم 2014 في البرازيل.

بيد أن حارس مرمى نادي بايرن ميونيخ الألماني تعرض لإصابة في القدم في نهاية موسم 2017/2016 وشارك مع ألمانيا في مونديال 2018 بروسيا ضمن التشكيلة الأساسية رغم أنه لم يخض أي مباراة رسمية قبل تلك البطولة طوال ثمانية أشهر.

وأشار ماتيوس إلى أن مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف يجب أن يوكل مهمة حراسة عرين المانشافت إلى تيرشتيغن (26 عاما) "لأنه حارس من طراز عالمي، وقد برهن على هذا في برشلونة طوال أعوام عدة".

من جانبه، حذر الحارس السابق أوليفر كان من معاناة المنتخب الألماني من مشكلة متوسطة الأمد في مركز حراسة المرمى.

وأوضح كان (49 عاما) في مقابلة لمجلة "كيكر" الألمانية "بعد الحارسين الحاليين مانويل نيوير ومارك أندري تير شتيغن لا أرى موهبة استثنائية شابة نالت خبرة فعلية بالمباريات، لا يبدو أن لدينا موهبة مثل الحارس الإيطالي الشاب جانلويجي دوناروما (19 عاما)".

وودعت ألمانيا بطولة كأس العالم الأخيرة مبكرا مع وجود مانويل نوير في مركز حراسة المرمى، حيث سقطت في الدور الأول، والآن تعاني من موقف متأزم للغاية في بطولة دوري أمم أوروبا.

وخسر المنتخب الألماني أول أمس السبت 3-صفر أمام هولندا، وأصبح يحتل المركز الأخير في المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة خلف كل من هولندا (ثلاث نقاط)، وفرنسا (أربع نقاط).

وتواجه ألمانيا فرنسا غدا الثلاثاء في باريس، حيث تسعى لتحقيق نتيجة إيجابية، وهزيمتها غدا تعني هبوطها من القسم الأول للبطولة الأوروبية الجديدة.

المصدر : وكالات