نادي ليستر يؤكد وفاة مالكه إثر حادث المروحية

Leicester City football fans pay their respects outside the football stadium, after the helicopter of the club owner Thai businessman Vichai Srivaddhanaprabha crashed when leaving the ground on Saturday evening after the match, in Leicester, Britain, October 28, 2018. REUTERS/Peter Nicholls

أعلن نادي ليستر سيتي الإنجليزي مساء الأحد رسميا وفاة مالك النادي فيكاي سريفادهانابرابا، عقب تحطم طائرته المروحية في أمسية السبت خارج ملعب النادي.

وقال النادي إن مالكه كان ضمن خمسة أشخاص على متن الطائرة المروحية، وأكد أن جميع الركاب لقوا حتفهم في الحادث الذي جاء بعد لحظات من نهاية لقاء ليستر سيتي وضيفه ويستهام.

وذكرت مصادر في وقت سابق أن فيكاي كان برفقة شخصين، بينهما ابنته، إضافة إلى قائدي الطائرة.

وتحطمت المروحية في موقف سيارات النادي، وقال شهود عيان إنها بدأت في الدوران حول نفسها بعد مغادرتها أرضية الميدان، وسقطت بعد ذلك على الأرض وتحولت إلى ألسنة لهب.

ويحظى فيكاي -وهو أب لأربعة أبناء ومؤسس شركة كينغ باور إنترناشيونال العملاقة للأسواق الحرة- بشعبية كبيرة لدى الجماهير بعدما اشترى النادي المغمور عام 2010، قبل أن يمضي ليفاجئ عالم كرة القدم ويفوز بلقب الدوري الممتاز عام 2016.

ووفقا لمجلة فوربس، يعد فيكاي خامس أغنى شخص في تايلند وتبلغ ثروته 4.9 مليارات دولار، واعتاد على استعمال مروحية للتنقل إلى ملعب "كينغ باور" الذي يحتضن مباريات ليستر.

ووضع مئات المشجعين أكاليل من الورود وقمصان الفريق والأوشحة خارج مبنى الملعب حدادا على فيكاي صباح الأحد.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات