هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

رياضة الجزيرة



قال باحث فرنسي إن الألماني ذا الأصول التركية مسعود أوزيل مثله كالنجم الفرنسي المعتزل من أصل جزائري زين الدين زيدان، فكلاهما عانى من العنصرية في أوروبا معتبرا أن الفكر العنصري ليس حديث عهد بالقارة العجوز.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها الأناضول مع فرانسوا بورغات رئيس مركز "إيرمام" للبحوث الإسلامية والعربية، وعرض خلالها وجهة نظره بشأن الأسباب التي تقف وراء تفشي العنصرية ضد المسلمين والأجانب في أوروبا.

واستشهد الباحث بما حصل مع نجم أرسنال مؤكدا أن "العنصرية التي تعرّض لها أوزيل في ألمانيا تعرّض لها زيدان قبل عشرين سنة تقريبا".

ولفت بورغات إلى أنّ "عبارة أوزيل (عندما نفوز نصبح ألمانا، وعندما نخسر مهاجرين) منتشرة بالشكل نفسه لدى المهاجرين في المجتمع الفرنسي".

وأكد أنّ الفرنسيين بدورهم "ينظرون إلى نجاحات المهاجرين على أنّها فرنسية، بينما الإخفاقات لأنهم مهاجرون".

وذكر أنّ الفكر العنصري بأوروبا ليس جديدا وإنما يعود لثلاثة أجيال تقريبا، داعيا إلى مراجعة تاريخ القارة الاستعماري للتأكد من صحة حديثه.

المصدر : وكالة الأناضول

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.