التشامبيونزليغ.. سان جيرمان يثأر من ليفربول ونابولي الأقرب للتأهل

Soccer Football - Champions League - Group Stage - Group C - Paris St Germain v Liverpool - Parc des Princes, Paris, France - November 28, 2018 Paris St Germain's Neymar in action with Liverpool's Xherdan Shaqiri and Joe Gomez Action Images via Reuters/Andrew Boyers
نيمار نجح في قيادة باريس سان جيرمان للفوز على ليفربول (رويترز)

عزز باريس سان جيرمان الفرنسي حظوظه في التأهل إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الثمين على ضيفه ليفربول الإنجليزي 2-1 الأربعاء في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

واقترب نابولي الإيطالي كثيرا من تخطي الدور الأول في المجموعة ذاتها بفوزه على ضيفه النجم الأحمر الصربي 3-1.

وعلى ملعب بارك دي برانس حسم باريس سان جيرمان القمة وثأر لخسارته أمام ليفربول 2-3 في أنفيلد بالجولة الأولى، وحقق فوزه الثاني في دور المجموعات فانتزع المركز الثاني من الريدز بعدما رفع رصيده إلى 8 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف نابولي.

وتوقف رصيد ليفربول عند 6 نقاط وبات مطالبا بالفوز على ضيفه نابولي في الجولة السادسة والأخيرة في 11 ديسمبر/كانون الأول المقبل لضمان مواصلة مشواره في المسابقة التي بلغ مباراتها النهائية الموسم الماضي.

ويدين باريس سان جرمان بفوزه إلى مدافعه الإسباني خوان برنات الذي افتتح التسجيل في الدقيقة الـ13، ونجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي أضاف الهدف الثاني (37)، في حين سجل جيمس ميلنر الهدف الوحيد للضيوف (45+1 من ركلة جزاء).

وخطا نابولي خطوة مهمة نحو الدور ثمن النهائي بفوزه على ضيفه النجم الأحمر 3-1 حيث بات بحاجة إلى التعادل فقط.

ومنح القائد الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك التقدم لنابولي في الدقيقة الـ11 بتسديدة بيسراه، وأضاف الدولي البلجيكي دريس مرتنز الهدف الثاني بيمناه بطريقة رائعة مستغلا كرة عرضية من الجهة اليسرى (33).

وحقق مرتنز الهدف الثالث لفريقه بتسديدة رائعة أيضا (52).

وقلص ألفاردو بن محمد من جزر القمر الفارق للضيوف في الدقيقة الـ57 بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة.

المصدر : الفرنسية