رياضة الجزيرة



مظاهرة حب لأبو تريكة في عيد ميلاده الأربعين
حظي نجم المنتخب المصري لكرة القدم والنادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة، على مدار 24 ساعة الماضية، بمظاهرة حب كبيرة على المستوى العالمي بمناسبة عيد ميلاده الأربعين، الذي احتفل به مساء أمس الأربعاء، وتفاعل معه رواد وسائل التواصل بشكل ضخم.

واحتفل أبو تريكة -الذي يعمل محللا بشبكة قنوات بي إن سبورت- بعيد ميلاده عبر تسع تغريدات متتالية، بدأها بآية قرآنية تشير إلى بلوغه سن الأربعين، وشكر جميع من هنأه بهذه المناسبة، ثم أعلن رغبته في توجيه بعض الرسائل للشخصيات التي ألهمته في حياته.

وبدأ "الماجيكو" بوالده المتوفى، الذي دعا له بالرحمة والمغفرة، ثم والدته التي أعرب عن تفاؤله بتحقيق أمنيته في أن يلتقي بها قريبا، وأشاد بدور زوجته وأولاده في حياته المتقلبة.

وحرص أبو تريكة على ذكر مصر في التغريدات بقوله "بلدي مصر، حبي لك لا تكفيه الكلمات، أشتاق إليك، حفظك الله وحفظ الجميع"، كما وجّه الشكر لنادي الترسانة الذي نشأ فيه، والنادي الأهلي الذي تألق وحصد البطولات معه، وأخيرا وجّه الشكر لكل المدربين الذين تدرب معهم.

ووجّه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التهنئة لأمير القلوب -كما وصفه- عبر موقعه الرسمي العربي على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، واصفا إياه بأسطورة الفيفا والكرة المصرية، وأحد العلامات التاريخية لكرة القدم.

كما هنأت شبكة سي أن أن الإخبارية الأميركية أبو تريكة أيضا بعيد ميلاده الأربعين، بالإضافة إلى حساب النادي الأهلي الرسمي، وحسابات جماهيره أيضا، كما تسابق نجوم الكرة والرياضة المصرية والعربية لتقديم التهنئة إليه، منهم زملاؤه في شبكة بي إن سبورت، ونجوم الكرة المصرية، وفي مقدمتهم محمد صلاح.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.