الفائز بالكرة الذهبية.. سر يعلمه الجميع

ZURICH, SWITZERLAND - JANUARY 11: A volunteer places the FIFA Ballon d'Or trophy on a display for a press conference prior to the FIFA Ballon d'Or Gala 2015 at the Kongresshaus on January 11, 2016 in Zurich, Switzerland. (Photo by Philipp Schmidli/Getty Images)

تحاول مجلة فرانس فوتبول التكتم على هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية التي ستسلم مساء اليوم الاثنين، وقد اتخذت إدارة المجلة إجراءات لتفادي تسريب الاسم.

وتتطلع أنظار متابعي كرة القدم إلى العاصمة الفرنسية باريس التي ستحتضن مساء اليوم حفل توزيع جائزة الكرة الذهبية.

ورغم تسريبب العديد من وسائل الإعلام اسم الفائز، فقد حاولت المجلة التقليل من ذلك، وأكدت أنها اتخذت العديد من الإجراءات لمنع خروج اسم المتوج خارج دائرة ضيقة.

وأعلمت إدارة المجلة اللاعب المتوج بالجائزة واللاعبين الموجودين في القائمة النهائية للمرشحين قبل نحو عشرة أيام، وحرصت المجلة على إبلاغ عدد محدود من الأفراد في محيط الفائز.

كما احتفظت المجلة باسم أفضل لاعب داخل دائرة ضيقة من العاملين شملت المحررين المكلفين بحوارات مع اللاعبين المرشحين والمصورين وعمال المطبعة.

وستقوم الإدارة بطبع المجلة التي تحمل صورة اللاعب المتوج في غلافها في آخر لحظة، وستغطي رزم المجلة الموجهة للتسويق بغلاف أسود لتفادي معرفة الاسم.

ورغم هذه الإجراءات، أقر أحد المحررين في المجلة في تصريح نقلته صحيفة لوفيغارو بأن وسائل التواصل الاجتماعي جعلت من شبه المستحيل الاحتفاظ باسم اللاعب المتوج.

ووفقا للعديد من التقارير فقد حسم الكرواتي لوكا مودريتش سباق الجائزة متفوقا على اللاعبين الفرنسيين المتوجين بكأس العالم.

وسينهي المتوج اليوم احتكار النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي للجائزة لعشر سنوات.

المصدر : وكالات